الخارجية الروسية: فضيحة التجسس في الولايات المتحدة لن تؤثر في العلاقات الروسية الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50180/

أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران أن فضيحة التجسس الروسي في الولايات المتحدة لن تؤثر سلبا في العلاقات الروسية الأمريكية. وأضافت الوزارة في بيان نشر يوم الأربعاء أن موسكو أخذت بعين الاعتبار تصريحات روبرت غيبس السكرتير الصحفي للبيت الأبيض الذي اكد ان فضيحة التجسس لن تلقي بظلاله على "إعادة إطلاق" العلاقات مع روسيا.

أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران أن فضيحة التجسس الروسي في الولايات المتحدة لن تؤثر سلبا في العلاقات الروسية الأمريكية.
وأضافت الوزارة في بيان نشر يوم الأربعاء أن موسكو أخذت بعين الاعتبار تصريحات روبرت غيبس السكرتير الصحفي للبيت الأبيض الذي اكد ان فضيحة التجسس لن تلقي بظلاله على "إعادة إطلاق" العلاقات مع روسيا.
كما أكد غيبس أن الرئيس باراك أوباما كان على علم بقضية "الجواسيس الروس" عندما استقبل نظيره الروسي ديمتري مدفيديف الاسبوع الماضي في البيت الابيض، لكنه لم يتطرق الى هذا الموضوع معه.
وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين 28 يونيو/حزيران عن تفكيك شبكة تجسس روسية كانت تعمل على جمع معلومات سياسية في الولايات المتحدة. وأوضحت الوزارة أنه تم اعتقال 10 من عناصر الشبكة، لتعلن قبرص في اليوم التالي عن اعتقال المشتبه به الـ11 الذي هرب من الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)