لافروف: اللجنة السداسية اقترحت على إيران استئناف الحوار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50177/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران أن اللجنة السداسية المعنية بالملف النووي الإيراني، اقترحت على طهران استئناف الحوار لتسوية الوضع حول قضية برنامجها النووي. وأضاف لافروف: "نحن لا نؤمن بالعقوبات لكنها قد تكون ضرورية أحيانا. وقد أصدر مجلس الأمن الدولي عددا من القرارات يفرض قيودا صارمة على ايران".

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران أن اللجنة السداسية المعنية بالملف النووي الإيراني، اقترحت على طهران استئناف الحوار لتسوية الوضع حول قضية البرنامج النووي الإيراني.
وأضاف لافروف الذي تحدث يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري أحمد أبو الغيط  في أعقاب لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك بالقاهرة،:  "نحن لا نؤمن بالعقوبات لكنها قد تكون ضرورية أحيانا.  قد أصدر مجلس الأمن الدولي عددا من القرارات يفرض قيودا صارمة على ايران".
واعترف الوزير الروسي بأن هذه العقوبات لم تسفر بعد عن أية نتائج، لكنه برر إصدار القرار الأخير، بأنه  جاء بمثابة إشارة لإيران بأن المماطلة في الإجابة عن أسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تجوز.
وأوضح لافروف أن تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب أن يتم عبر اشراك طهران في الحوار.
وأعرب لافروف عن أمله في أن تقدم إيران ردا بناءا على اقراح اللجنة السداسية حول استئناف الحوار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك