الحكم بالإعدام على 8 اشخاص بتهمة نقل المخدرات في حضرموت اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50174/

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن وسائل اعلام يمنية ان محكمة جزائية بمحافظة حضرموت أصدرت يوم الثلاثاء 30 يونيو/ حزيران حكم الاعدام على 8 اشخاص ، بضمنهم يمنيين ومن جنسيات أخرى ادينوا بتهمة تهريب أكثر من 182 كيسا من المخدرات إلى اليمن.

وحول هذا الموضوع أكد العقيد فهمي حاج محروس مدير إدارة مكافحة المخدرات في محافظة حضرموت أن حضرموت أصبحت اليوم أحد المنافذ الرئيسة لعبور المخدرات عبر السواحل والحدود لتصل إلى بقية مدن اليمن ودول الخليج.

من جانبه قال العقيد سالم بن سالم المرشدي مدير الأمن لشؤون الشرطة في محافظة حضرموت، أنه تمفتح ملفات 23 قضية بحق 86 متهماً من بينهم 75 أجنبيا عام 2008، بينما تم ضبط 26 طناً من الحشيش و1411 عبوة من المخدرات .وفي عام 2009 تم فتح ملفات 20 قضية بحق35 متهماً من بينهم أربعة أجانب، مضيفا أنه تم ضبط 680 كيلوجراماً من الحشيش و 1870 عبوة من المواد المخدرة في النصف الأول من العام الحالي، يحاكم بشأنها 33 متهماً منهم 5 أجانب في 19 قضية.
من جهة أخرى قالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية ان المحكمة نفسها قضت بحبس 6 صوماليين لمدة 12 عاما بعد ادانتهم بتهمة القرصنة البحرية في خليج عدن.
وأضافت الوكالة ان المحكمة قضت بترحيل المحكوم عليهم الى بلادهم بعد قضاء فترة العقوبة.
ويعد هذا الحكم الثالث من نوعه بحق القراصنة الصوماليين في اليمن، حيث أصدرت محكمة جزائية متخصصة بصنعاء في مايو/ أيار الماضي حكما  يقضي باعدام 6 قراصنة صوماليين لخطفهم ناقلة نفط يمنية في ابريل/ نيسان عام 2009 في حادث قتل فيه أحد أفراد الطاقم اليمنيين وفقد اخر.
وصدر حكم آخر بالسجن على 6 قراصنة اخرين لمدة 10 سنوات في حادث خطف سفينة أخرى أصيب فيه 4 من افراد طاقمها بينما كانت في طريقها الى ميناء عدن من ميناء المكلا.
المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية