الصين قد تنفذ تجربة اطلاق صاروخ باليستي بحري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50168/

قد تنفذ جمهورية الصين الشعبية تجربة اطلاق صاروخ باليستي بحري يمكن ان يدمر حاملات الطائرات، وذلك في أثناء المناورات البحرية التي تبدأ يوم 30 يونيو/حزيران في بحر الصين الشرقي وتستغرق 6 ايام. اوردت هذا النبأ صحيفة " ساوث تشاينا مورنينغ بوست"الصادرة في هونغ كونغ.

قد تجري جمهورية الصين الشعبية  لاول مرة في تاريخها تجربة  اطلاق صاروخ بحري باليستي يمكن ان يدمر حاملات الطائرات، وذلك أثناء مناورات بحرية تبدأ  يوم 30 يونيو/حزيران في بحر الصين الشرقي وتستغرق 6 ايام. اوردت هذا النبأ  صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصادرة في هونغ كونغ. وذكرت الصحيفة ان مثل هذه التجربة لم يسبق لها مثيل في العالم.
وقد اطلقت على الصاروخ البحري الذي تم تصميمه في الصين في السنوات الاخيرة  تسمية  "قاتل حاملات الطائرات". ويقول الخبراء الغربيون ان هذا الصاروخ يعد تطويرا لصاروخ "دون فين – 21 دي" الباليستي المتوسط المدى. ويتم اطلاقه من منصات متحركة. وانه قادر على ان يحمل  شحنات نووية ويدمر سفينة حربية مهما كانت ابعادها .
وكما يقول الخبراء فان هذا الامر في حال انجازالصين  لهذه التجربة سيؤثر تأثيرا رادعا جديا على الولايات المتحدة التي ستضطر  الى اعادة النظر في  استراتيجية عمل حاملات طائراتها في شرق آسيا آخذة بعين الاعتبار الاخطار التي تشكلها  الصواريخ البحرية الجديدة.
يذكر ان أنباء كانت قد وردت  في وقت سابق مفادها ان الصين تبدأ مناورات بالذخائر الحية في منطقة بحر الصين الشرقي قبالة ساحل محافظة تشوكيانغ الصينية. وقد اعلن  الحظر مؤقتا على الملاحة في تلك المنطقة.
ويعزو الحللون السياسيون في هونغ كونغ بدء هذه المناورات الى رد فعل بكين على  المناورات الامريكية -الكورية الجنوبية المشتركة التي من المقرر اجراؤها في مطلع يوليو/تموز في البحر الاصفر، الامر الذي يمكن ان يزيد من حدة التوتر في شبه جزيرة كوريا.
وكانت الصين قد اعربت عن قلقها البالغ بشأن ورود الانباء حول احتمال مشاركة حاملة الطائرات الامريكية "جورج واشنطن " فيها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك