هآرتس: نتانياهو يدعو روسيا لزيادة الضغط على حماس للإفراج عن شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50157/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما على انفراد بالقدس يوم يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران، على زيادة الضغوط على حركة حماس من أجل الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الأسير في قطاع غزة .

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما على انفراد بالقدس يوم يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران، على زيادة الضغوط على حركة حماس من أجل الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الأسير في قطاع غزة .وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو يتوقع أن تستخدم روسيا تأثيرها على حماس التي زارت عناصرها موسكو مرارا، لدفع عملية تبادل الأسرى بين الطرفين الى الأمام.
ويأتي هذا التصريح في وقت تواصل فيه أسرة شاليط وآلاف من مؤيديها مسيرة احتجاجية انطلقت يوم الأحد من منزل الأسرة في الجليل لمطالبة الحكومة الاسرائيلية بإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس في أسرع وقت ممكن. ومن المقرر أن تصل المسيرة يوم الجمعة المقبل الى مقر رئيس الوزراء الاسرائيلي بالقدس.
ومن جانب آخر نقلت "هآرتس" عن وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ان اسرائيل تعارض خطوات موسكو الأخيرة تجاه حماس. وجاء تصريح ليبرمان خلال لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء، الذي رد بانه لا يمكن تجاهل زيادة شعبية حماس بين الفلسطينيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية