أوباما يبحث مع العاهل السعودي عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50152/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه بحث مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عملية السلام في الشرق الأوسط وأهمية اقامة وطن للفلسطينيين إلى جانب دولة إسرائيلية قوية. ونقلت مصادر دبلوماسية أن السعودية طالبت الإدارة الأمريكية بإتخاذ موقف حازم تجاه التصعيد الإسرائيلي وبناء المستوطنات.

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه بحث مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عملية السلام في الشرق الأوسط وأهمية اقامة وطن للفلسطينيين إلى جانب دولة إسرائيلية قوية.

وأضاف أوباما قائلا: " تحدثنا عن مصلحتنا المشتركة في العمل معا من أجل محاربة المتطرفين الذين يلجأون إلى العنف. كما بحثنا جملة من المواضيع الإستراتيجية بعضها على صلة بافغانستان وباكستان وكذلك إيران ومساعيها لتطوير أسلحة نووية. ناقشنا عملية السلام في الشرق الأوسط واهمية احراز تقدم مهم وشجاع لكي نضمن للفلسطينيين وطن يعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيلية مزدهرة وآمنة".

من جهتها طالبت السعودية الإدارة الأمريكية بإتخاذ موقف حازم  تجاه التصعيد الإسرائيلي وبناء المستوطنات، بحسب مصادر دبلوماسية.

يذكر أن لقاء الرئيس باراك أوباما والملك عبد الله بن عبد العزيز يأتي قبيل اللقاء المقرر في السادس من يوليو/تموز المقبل بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية