الخارجية الروسية: فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على إيران يؤدي إلى طريق مسدود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50146/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على إيران يؤدي إلى طريق مسدود. وأكد الدبلوماسي الروسي أن "القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني يمكن حلها من خلال الحوار فقط، وان طريق العقوبات مضر، لأن فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على إيران يؤدي إلى طريق مسدود أكثر فأكثر".

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على إيران يؤدي إلى طريق مسدود.

وأكد الدبلوماسي الروسي في حديث مع وكالة "إيتار تاس" يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران أن "القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني يمكن حلها من خلال الحوار فقط، وان طريق العقوبات مضر، لأن فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على إيران يؤدي إلى طريق مسدود أكثر فأكثر".

كما أكد ريابكوف أن روسيا تدعو لإجراء لقاء جديد بين كاترين أشتون الممثلة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن مع المدراء السياسيين للجنة السداسية لبحث كافة المسائل حول إيران، وذلك بأسرع ما يمكن.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تتابع باهتمام تصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن مختلف الأسئلة والمقترحات الدولية، مضيفا أن طهران تبدي استعدادها للحوار، لكن هناك حاجة إلى التأكد من جدية إيران في ذلك.

هذا وقد التقى سيرغي ريابكوف يوم الثلاثاء مع محمود رضا سجادي السفير الإيراني في موسكو لبحث الملف النووي الإيراني والتعاون الروسي الإيراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك