بترايوس: سأعيد النظر بقواعد الحرب المعتمدة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50144/

أكد الجنرال ديفيد بترايوس يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران احراز تقدم في الحرب ضد طالبان في أفغانستان رغم إشارته إلى إمكانية تصاعد حدة الحرب خلال الأشهر المقبلة. هذا وصوت اعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تعيين الجنرال ديفيد بترايوس قائدا أعلى للقوات الدولية في أفغانستان.

أكد الجنرال ديفيد بترايوس يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران احراز تقدم في الحرب ضد طالبان في أفغانستان رغم إشارته إلى إمكانية تصاعد حدة الحرب خلال الأشهر المقبلة.

وقال بترايوس خلال جلسة الاستماع التي عقدها مجلس الشيوخ الأميركي للتصديق على تعيينه قائدا أعلى للقوات الدولية في أفغانستان، قال إنه سيعيد النظر في قواعد الاشتباك المعتمدة في أفغانستان مؤيدا قرار الرئيس باراك اوباما البدء بسحب القوات الاميركية بحلول صيف 2011.
وأكد أنه سيعمل على تأمين الظروف الملائمة للانسحاب، مشددا على أن الموعد المحدد لا يعني مغادرة الولايات المتحدة لهذا البلد الذي سيحتاج إلى توفير المساعدات لسنوات عدة.
وشدد بترايوس على استمرار الولايات المتحدة التقيد بالتزاماتها تجاه أفغانستان، مشيرا إلى أن استلام القوات الافغانية لزمام الأمور سيتطلب سنوات عدة.
هذا وصوت اعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تعيين الجنرال ديفيد بترايوس قائدا أعلى للقوات الدولية في أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك