روسيا تعزز قدراتها العسكرية بمناورات "الشرق - 2010"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50142/

انطلقت يوم 29 يونيو/حزيران في الشرف الاقصى الروسي مناورات ضخمة تحمل اسم "الشرق – 2010" بمشاركة نحو عشرين الف عسكري و70 طائرة حربية و2500 آلية عسكرية و30 سفينة حربية. وتستمر هذه المناورات حتى الثامن من الشهر المقبل.

انطلقت يوم 29 يونيو/حزيران في الشرف الاقصى الروسي  مناورات ضخمة تحمل اسم "الشرق – 2010" بمشاركة نحو عشرين الف عسكري و70 طائرة حربية و2500 آلية عسكرية و30 سفينة حربية. وتستمر هذه المناورات حتى الثامن من الشهر المقبل.
وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيقولاي ماكاروف في تصريح صحفي أن هذه المناورات ستشهد مشاركة القوات الفضائية وقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بالاضافة إلى الطيران الاستراتيجي.
واشار ماكاروف الى ان هذه المناورات لا توجه ضد اي بلد محدد ولها توجه دفاعي بحت لتأمين الامن وحماية المصالح القومية للبلاد على حدود الشرق الاقصى.   وتهدف هذه المناورات إلى اختبار قدرات الجيش الروسي في ضوء الإصلاحات والعمليات الجارية لتحديثه وتطويره، كما ستشمل تدريبات على العمل في ظروف نزاعات التوتر المنخقض ضد عصابات  الإرهابيين والانفصاليين.
واضاف ماكاروف ان قوات الصواريخ الاستراتيجية لن تقم باطلاق الصواريخ وفي مواقعها ستجري تدريبات على مواجهة ارهابيين مفترضين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)