لافروف: تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال العامين المقبلين أمر واقعي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50135/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال العامين المقبلين أمر واقعي "إذا أبدى الجميع إرادة خيرة وثقة متبادلة وإذا شجعت جميع الأطراف الخارجية جانبي النزاع". من جانبه قال عباس إن الفلسطينيين سيوافقون على إجراء مفاوضات مباشرة بعد تحقيق أي تقدم في مجالي الحدود والأمن.

 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يعتبر تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال العامين المقبلين أمرا واقعيا.

وقال لافروف عقب لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران إنه "إذا أبدى الجميع إرادة خيرة وثقة متبادلة وإذا قامت جميع الأطراف الخارجية بتشجيع الجانبين للتوصل إلى اتفاق بنشاط فذلك أمر واقعي تماما"، مشيرا إلى أن بيان اللجنة الرباعية الذي تم إقراره في مارس/آذار الماضي ينص على رغبة بذل قصارى الجهود لتسوية الوضع قبل عام 2012.

من جانبه قال عباس إن إحلال السلام هو مصلحة الفلسطينيين وإسرائيل والعالم ككل، مشيرا إلى أنه قد سلم اقتراحاته بشأن الحدود والأمن للوسطاء الأمريكيين في المفاوضات غير المباشرة. وأضاف أن  الفلسطينيين سيوافقون على إجراء مفاوضات مباشرة بعد تحقيق أي تقدم في هذين المجالين.

كما دعا الرئيس الفلسطيني الجانب الروسي لمساعدة الفلسطينيين في إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ومحطات لتحلية المياه.

من جهته قال لافروف إن مجلس التعاون الروسي الفلسطيني يدرس مشاريع مشتركة بما فيها في مجال الطاقة والمياه، مؤكدا أن موسكو ستواصل دعم الفلسطينيين في إعداد كوادر لأجهزة الأمن والسلك الدبلوماسي. كما أشار الوزير الروسي إلى أن روسيا قد سلمت للأردن 50 مدرعة لأجهزة الأمن الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)