أذربيجان ستبدأ بتصدير الغاز الى سوريا اعتبارا من عام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50134/

قال سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية السوري يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران في اجتماع اللجنة الحكومية السورية الاذربيجانية المشتركة المنعقد في باكو ان "أذربيجان ستبدأ بتصدير الغاز الطبيعي الى سوريا اعتبارا من عام 2011 وبمعدل مليار الى مليار ونصف المليار متر مكعب سنويا".

قال سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية السوري يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران في اجتماع اللجنة الحكومية السورية الاذربيجانية المشتركة  المنعقد في باكو ان "أذربيجان ستبدأ بتصدير الغاز الطبيعي الى سوريا اعتبارا من عام 2011 وبمعدل مليار الى مليار ونصف المليار متر مكعب سنويا".

واضاف العلاو انه يجري العمل في الوقت الراهن على ربط منظومة نقل الغاز السورية بمنظومة نقل الغاز التركية لهذا الغرض. ويتوقع الخبراء في باكو ان يؤدي الاتفاق بين الطرفين الى فتح المجال امام الغاز الاذربيجاني لدخول أسواق دول عربية أخرى.

وتصدر أذربيجان حاليا الغاز الطبيعي الى كل من روسيا وتركيا وجورجيا وايران، كما تخطط لدخول الأسواق الأوروبية في السنوات القريبة المقبلة. ويقدر حجم الغاز المستخرج في أذربيجان بألفي مليون متر مكعب، وهناك احتمال لزيادة حجم الاستخراج إلى 5 الاف مليون متر مكعب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم