وزير المالية الروسي: نتوقع انخفاض عجز الميزانية إلى الصفر بحلول عام 2015

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50130/

قال وزير المالية الروسي الكسي كودرين خلال مؤتمر أقامته مؤسسة "رينيسانس كابيتال" بموسكو إن روسيا في ظل أسعار النفط الحالية تخطط لتخفيض عجز الميزانية إلى الصفر بحلول عام 2015.

قال وزير المالية الروسي الكسي كودرين خلال مؤتمر أقامته مؤسسة "رينيسانس كابيتال" بموسكو إن روسيا في ظل أسعار النفط الحالية تخطط لتخفيض عجز الميزانية إلى الصفر بحلول عام 2015.
وأضاف كودرين أن مجموعة العشرين اتخذت قرارات هامة في اجتماعها الأخير تتعلق بالتزام الدول بدءا من العام المقبل بضبط أوضاعها المالية وتخفيض العجز في ميزانياتها تدريجيا، وان متوسط سعر النفط الحالي عند 75 دولارا يتيح التنبؤ بان عجز الميزانية الروسية سيصل بحلول عام 2015 إلى الصفر. ولفت كودرين إلى أن العجز بلغ العام الماضي 5,9%  من الناتج المحلي الإجمالي وتوقع انخفاضه إلى   5,4% هذا العام.
 من ناحية أخرى، توقع كودرين تراجع أسعار النفط خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى 60 دولارا للبرميل، قائلا "إنني اعتقد أننا خلال السنوات الثلاث المقبلة سنشهد تراجع اسعار النفط إلى 60 دولارا، وربما دون ذلك، وأعتمد في تنبؤاتي هذه على المعطيات التحليلية المتوفرة وقد تبقى هذه الأسعار كما هي لنحو ستة أشهر. ويجب الأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي قد يتعرض لها اقتصادنا جراء تقلب أسعار النفط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم