منتدى " تكنولوجيات صناعة الآليات" الدولي الاول يحتضن 4 معارض للاسلحة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50129/

تنوي شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية اجراء محادثات مع شركائها الدائمين واصحاب الطلبيات في منتدى " تكنولوجيات صناعة الآليات" الدولي الاول الذي سيعقد في الفترة من 30 يونيو/حزيران ولغاية 4 يوليو/تموز في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو. افاد بهذا النبأ في 29 يونيو/حزيران المكتب الصحفي في الشركة.

تنوي شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية اجراء محادثات مع شركائها الدائمين واصحاب الطلبيات في منتدى" تكنولوجيات صناعة الآليات"  الدولي الاول الذي سيعقد  في الفترة من 30 يونيو/حزيران ولغاية 4 يوليو/تموز في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو. افاد بهذا النبأ في 29  يونيو/حزيران المكتب الصحفي في الشركة.
وافاد بهذا النبأ في 29  يونيو/حزيران المكتب الصحفي في الشركة.
يجمع منتدى " تكنولوجيات صناعة الآليات" على ساحة واحدة بين 4 معارض كبرى وهى: معرض "انترماش – 2010" الدولي للتكنولوجيات في قطاع المكائن ومعرض "ام في اس في – 2010" الرابع للاسلحة والآليات الحربية ومعرض "أيروسبيس -2010" الدولي للطيران والفضاء ومعرض " UVS – Tech 2010" الدولي للطائرات دون طيار.
وينقل المكتب الصحفي عن الكسندر يميليانوف رئيس وفد شركة "روس اوبورون اكسبورت" قوله:" ننوي  خلال معرض "ام في اس في – 2010" اجراء محادثات مع شركائنا الدائمين في مجال التعاون العسكري التقني واصحاب الطلبيات بالاسلحة والاليات الحربية الروسية . واننا واثقون  بان يشكل منتدى " تكنولوجيات قطاع بناء المكائن" مرحلة جديدة للتعاون ذي المنفعة المتبادلة بين روسيا  والدول الاجنبية".

ويشير المكتب الصحف الى ان المعدات المدرعة تحظى  بشعبية خاصة  على خلفية المعروضات الاخرى. و تضم تلك المعدات قبل كل شيء  دبابة "ت-90 اس" المزودة بالصواريخ والمدفع التي تعتبر جيلا جديدا من منظومات الاسلحة التي تم تصنيعها استنادا الى   100 من الخبرة في مجال صناعة الدبابات الوطنية والعالمية.
 وتزود الدبابة بمدفع 125 مم الذي يتصف بمواصفات بالستية محسنة والذي يطلق النيران بذخائر مدفعية عادية خارقة للدروع او  الصواريخ الموجهة على حد سواء. وتم تصميم منظومة التحكم في نيران المدفع على  اساس مقياس المسافة ونظام التوجيه الليزريين. ويتصف المدفع بالصمود العالي في وجه التشويش المعادي، الامر الذي يسمح بتدمير الاهداف اثناء اثناء التوقف والحركة ليلا ونهارا وعلى مسافات بعيدة بدقة وفعالية عاليتين.
واوضح المكتب الصحفي قائلا:"  ان دبابة "ت-90 اس" بوسعها تدمير اية دبابة حديثة على مسافة من 100 متر حتى 5000 متر دون ان تسمح للعدو بالاقتراب منها على مدى الرمى الفعال من اسلحته. ومن اجل تدمير الاهداف الجوية البطيئة والآليات المدرعة الخفيفة والقوة البشرية نصب  في برج الدبابة رشاش عيار 12.7 مم المتحكم فيه عن بعد.
وجاء في البيان الصحفي الصادر عن المكتب ان منظومات الدفاع الجوي  الصاروخية تجتذب هي ايضا اهتمام اصحاب الطلبيات  الاجانب. وتخصص تلك المنظومات  لحماية المنشآت الادارية والاقتصادية والعسكرية الهامة من الهجوم الجوي، بما في ذلك باستخدام الاسلحة الذكية المصممة على اساس تكنولوجية " Stealth" . وبين تلك المنظومات منظومة " أنتيه - 2500 " المتعددة القنوات والمضادة للجو التي تخصص للحماية اهم الاهداف العسكرية والادارية والاقتصادية وتحشدات القوات من الضربات الشاملة التي توجهها وسائل الهجوم الجوي الحديثة والصواريخ البالستية المنطلقة عن بعد حتى 2500 كيلومتر والصواريخ العملياتية والتكتيكية  والصواريخ المجنحة. وتستطيع منظومة " أنتيه - 2500 " تدمير الاهداف على مدى يصل حتى 250 كيلومترا وعلى ارتفاع حتى 30 كيلومترا. وتنصب عناصر المنظومة كلها على  قاعدة مجنزرة تتصف بالقابلية العالية للحركة. ولا يزيد  زمن  نشرها واعدادها لاطلاق الصواريخ عن 5 دقائق.
ويقول ممثل شركة "روس اوبورون اكسبورت" ان عربة المشاة القتالية "بي ام بي – 3 ام" التي تقوم ايضا باداء مهمة الدعم الناري للوحدات  تلفت دون شك اهتمام الخبراء وزوار المعرض.
سيتمكن مشاركو وضيوف المعرض من الاطلاع على  راجمات الصواريخ من طرازي "غراد  " و"سميرتش " والذخائر التي تزود بها.
وجاء في البيان الصحفي ان منظومة "بوك ام 2 اي" المتعددة القنوات المتوسطة المدى للدفاع الجوي تحظى ايضا بشعبية كبيرة في الكثير من دول العالم. ويمكن ان يطلع الخبراء والضيوف على  منظومة "تور – ام 2 اي" المتعددة القنوات القصيرة المدى القادرة على تدمرالطائرات والمروحيات والاجهزة المحلقة  التابعة للاسلحة الذكية  بفاعلية .
ويشير المكتب الصحفي الى ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" قد نصبت معروضاتها في جناحين هما "F-2 " و " C-1" (لوحة 4 – 1) حيث  تعرض مجسمات ونماذج كومبيوترية وملصقات ومعلومات تقنية وغيرها من المواد الدعائية التجارية الخاصة بنماذج الاسلحة والآليات الحربية الروسية ، وذلك في اطار الاتجاهات الرئيسية  المطروحة في معرض "ام في اس في – 2010" الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم