مقتل حوالي 150 من عناصر طالبان واثنين من الجنود الامريكان في هجوم شرق أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50125/

نقلت وكالة "فرانس برس" عن صحيفة "واشنطن بوست" يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران ان هجوما مشتركا كبيرا للقوات الأمريكية والأفغانية قتل حوالي 150 عنصرا من حركة طالبان على الحدود الشرقية لأفغانستان مع جارتها باكستان. من جهتها قالت القوة الدولية يوم الثلاثاء ان العملية اسفرت عن مقتل جنديين أمريكيين.

نقلت وكالة "فرانس برس" عن صحيفة "واشنطن بوست" يوم الثلاثاء 29 يونيو/ حزيران ان هجوما مشتركا كبيرا للقوات الأمريكية والأفغانية  قتل حوالي 150 عنصرا  من حركة طالبان على الحدود الشرقية لأفغانستان مع جارتها باكستان. من جهتها قالت القوة الدولية يوم الثلاثاء ان العملية اسفرت عن مقتل جنديين أمريكيين  في العملية بدون ان تعطي مزيدا من التفاصيل.
وأضافت الصحيفة ان العملية التي قامت بها القوة المشتركة المؤلفة من حوالى 700 عنصر كانت اكبر العمليات التي تنفذ في المنطقة المحيطة بولاية كونار، وهي العملية التي عدها الأمريكيون من  اعنف المعارك التي تجري خلال هذا العام في هذا البلد.
وكانت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان "ايساف" التابعة لحلف شمال الاطلسي قد أعلنت يوم الأحد بان اكثر من 600 عنصر من ايساف والقوات الافغانية يطاردون ناشطين من القاعدة وطالبان في كونار، حيث قتل عدد منهم.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" ان الهجوم يهدف الى طرد اعداد متزايدة من ناشطي طالبان الذين يحاولون فتح جبهة ثانية في كونار فيما تجري معارك بقيادة اميركية لطرد متمردين في جنوب افغانستان.
من جهته قال تقرير لصحيفة الـ"واشنطن بوست" ان المعارك الاعنف انتهت صباح الاثنين فيما تحاول القوات الاميركية والافغانية الآن اعادة سلطة الحكومة الافغانية في ابرز بلدة في ماراوارا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك