مولن: إيران ستواصل جهودها للحصول على الاسلحة النووية رغم العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50123/

يرى الأميرال مايكل مولن رئيس هيئة أركان الجيوش المشتركة الأمريكية أن طهران ستواصل جهودها الهادفة للحصول على الأسلحة النووية حتى إذا تم تشديد العقوبات الدولية ضدها. وفي نفس الوقت اعتبر مولن أن توجيه ضربة عسكرية الى إيران سيزعزع الوضع في المنطقة بشكل خطير، مشيرا الى أن إسرائيل تدرك ذلك جيدا.

يرى الأميرال مايكل مولن رئيس هيئة أركان الجيوش المشتركة الأمريكية أن طهران ستواصل جهودها الهادفة للحصول على الأسلحة النووية حتى إذا تم تشديد العقوبات الدولية ضدها.
وأضاف مولن الذي تحدث في منتدى الأمن بمدينة أسبين (ولاية كولورادو) يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران: "إنه لا يوجد سبب لتصديق تصريحات إيران بأن برنامجها النووي هو للاحتياجات سلمية" خاصة بعد الكشف عن المنشأة النووية السرية بمدينة قم الإيرانية.
وذكر الأميرال الأمريكي ان حصول إيران على الأسلحة النووية  سيكون أمرا خطيرا جدا.
وفي الوقت نفسه اعتبر مولن أن توجيه ضربة عسكرية الى إيران سيزعزع الوضع في المنطقة بشكل خطير، مشيرا الى أن إسرائيل تدرك ذلك جيدا.
ويذكر أن مولن كان قد وصل الى إسرائيل الأحد الماضي في زيارة قصيرة، التقى خلالها مع رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي جابي أشكنازي.
إيران بعثت برسائل خطية الى أعضاء مجلس الامن الدولي ردا على تشديد العقوبات ضدها
أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي يوم الثلاثاء أن طهران بعثت برسائل الى جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي  ردا على تشديد العقوبات الدولية المفروضة عليها، لكنه لم يكشف عن مضمون هذه الرسائل.
وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر في بداية يونيو/حزيران القرار رقم 1929 حول البرنامج النووي الإيراني الذي ينص على فرض عقوبات جديدة ضد إيران. واحتجت إيران بشدة على هذا القرار خاصة وانه جاء بعد موافقة طهران على نقل 1200 كيلوغرام من اليورانيوم المنخفض التخصيب الى الأراضي التركية مقابل الحصول على 120 كيلوغراما من الوقود المخصب حتى نسبة 20 %.
وأضاف متكي أن نصوص الرسائل الإيرانية ستنشر قريبا، مؤكدا أن الدبلوماسية لا تعترف بالأبواب المغلقة وان هناك دائما فرصة للتوصل الى حل الخلافات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك