مدفيديف: يجب البدء بطي تدريجي لاجراءات مكافحة الازمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50122/

يجب على الحكومة الروسية بدء العمل بانهاء تدريجي لاجراءات مكافحة الازمة الرامية الى دعم شتى فروع الاقتصاد ومرافق الانتاج والتي تم اتخاذها بشكل اضطراري. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في كلمة القاها يوم 29 يونيو/حزيران امام اعضاء الحكومة في الكرملين لمناقشة رسالة الرئيس المخصصة للموازنة الفيدرالية.

يجب على الحكومة الروسية بدء العمل بانهاء تدريجي لاجراءات مكافحة الازمة الرامية الى دعم شتى فروع الاقتصاد ومرافق الانتاج والتي تم اتخاذها بشكل اضطراري. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في كلمة القاها يوم 29 يونيو/حزيران امام اعضاء الحكومة في الكرملين لمناقشة رسالة الرئيس المخصصة للموازنة الفيدرالية.
وجاء في رسالة الموازنة الموجهة الى  الحكومة الروسية التي ينشر نصها التام على موقع الانترنت الخاص بالكرملين انه من الضروري بدء العمل على طي تدريجي لاجراءات مكافحة الازمة .
وقال مدفيديف في رسالة الموازنة :" لقد قامت الدولة ابان الازمة الاقتصادية  بتقديم الدعم الملموس لفروع الاقتصاد ومرافق الانتاج الكثيرة. ولا تزال مختلف الاجراءات الناجمة عن هذا الدعم سارية المفعول لحد الآن. لكن لا يمكن ان يظل دعم الدولة وبالشروط المسهلة المعمول بها حاليا لفترة طويلة".
ويرى مدفيديف  ان الدولة لا يجب ان تحل محل القطاع الخاص او تختار بدلا عنه  اتجاهات تطور مستقبلية. وانطلاقا من هذا الامر فان  المساهمة في تمويل هذه المشاريع او تلك او تشجيع  بعض انواع الانشطة الاقتصادية التي من شأنها مساعدة عملية التحديث في  اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، يجب ان يصبح كل ذلك شكلا مفضلا للدعم الحكومي.

يجب تقليص عجز الموازنة بحلول عام 2013 بمقدار  الضعف بالمقارنة مع عام 2009

اعلن دميتري مدفيديف ان " اقترح الانطلاق من ضرورة تقليص الميزانية الفيدرالية  لعام  2013  بما لا يقل عن الضعف بالمقارنة مع حجم ميزانية عام 2009 .
واعلن مدفيديف ايضا ان المستقبل المتوسط  المدى يجب ان يشهد الحد من استخدام  عائدات النفط والغاز. وذلك  بغية ضمان التوازن في ميزانية الدولة الفيدرالية بشرط ان يكون سعر النفط في حدود المعقولة.

مدفيديف يكلف الحكومة بتنشيط العمل على تقليص حجم ملكية الدولة

كلف دميتري مدفيديف الحكومة الروسية  بان تنشط عملها لتقليص القطاع العام وخصخصة الممتلكات الحكومية.
وقال الرئيس الروسي:"يجب اتخاذ الخطوات الرامية الى خصخصة ممتلكات الدولة الفيدرالية، بما في ذلك على حساب الشركات الكبرى  الجذابة من الناحية الاستثمارية".
وجاء في رسالة الموازنة:" ان الهدف لا يكمن في زيادة العائدات الى الموازنة  فحسب، بل وفي ضمان دعم التنافس والمناخ الاستثماري الملائم الذي لا يمكن ان نعول بغيابه على احراز تقدم واسع النطاق في مجال التحديث وتطور الاقتصاد الابتكاري".

مدفيديف يقترح زيادة رواتب العسكريين وموظفي الدولة والمنح الطلابية

قال دميتري مدفيديف:" اخذا بعين الاعتبار ديناميكية نمو الرواتب في فروع الاقتصاد الوطني وانخفاض وتائر التضخم المالي اقترح زيادة رواتب العسكريين ومن  يعادلهم في الوضع القانوني ابتداءا من 1 ابريل/نيسان عام 2011 وزيادة رواتب العاملين في قطاع الدولة الفيدرالية (او حجم الدعم المالي للمؤسسات الحكومية و المؤسسات ذات الدارة الذاتية) ورواتب القضاة ومنتسبي النيابة العامة ابتداءا من 1 يونيو/حزيران عام 2011 وزيادة المنح المالية للطلاب ابتداءا من 1 سبتمبر/ايلول عام 2011 ، وذلك بنسبة 6.5 %".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم