الذاكرة الفلسطينية عبر مرآة الأكاديمية الدولية للفنون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50115/

يهدف مشروع الاكاديمية الدولية للفنون في مدينة رام الله إلى الحفاظ على الذاكرة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني، والهوية الثقافية الوطنية، حيث تسعى الأكاديمية من خلال الفن، إلى تقديم صورة جديدة أكثر موضوعية وإنسانية عن فلسطين كشعب وأرض.

يهدف مشروع الأكاديمية الدولية للفنون في مدينة رام الله إلى الحفاظ على الذاكرة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني، والهوية الثقافية الوطنية، حيث تسعى الأكاديمية من خلال الفن، إلى تقديم صورة جديدة أكثر موضوعية وإنسانية عن فلسطين كشعب وأرض.
ما زال هناك بين الفلسطينيين من يؤمن بالفن كلغة للحوار ووسيلة  للتعبير عن الهوية الحضارية والانسانية لهذا الشعب المحتل، فيدرس الفن بمناهجه المتعدده في الاكاديمية الدولية للفنون في فلسطين ليكون وسيلة للحفاظ على الذاكرة الجماعية لهذا الشعب سواء بالوسائل التقليدية او الحديثة. فمنذ ان تم تاسسيها في منتصف التسعينيات على ايدي فنانين فلسطينيين وهي تؤدي واجبها بصورة مستقلة وتخرج العشرات من طلاب الفنون الفلسطينيين.
 يتلقى الطلاب في الاكاديمية الدولية للفنون بفلسطين تعليما اكاديميا مبنيا على اسس علمية مستوحاة من معاهد كبرى لتدريس الفنون الدولية. كما تسعى الاكاديمية الى ان يحتل الفنانون الفلسطينيون مكانة مرموقة على خريطة الفن الدولية  و تشكيل فضاء فني تقدمي فلسطيني ضمن المحيطين العربي والعالمي.
وفيما تقبل الاكاديمية عشرة طلاب جدد مطلع كل عام دراسي، يعمد الطلاب للتسجيل وتلقي الدروس الفنية سواء كانوا فلسطينيين او اجانب. وللاكاديمية فضل كبير في تغيير صورة الفن كموضوع دراسة ومهنة ومستقبل.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية