استياء روسي من احتجاز ألمانيا لمواد مرسلة إلى إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50103/

قدمت روسيا شكوى الى مجلس الأمن الدولي بشأن مصادرة ألمانيا مواد كان من المقرر إرسالها الى محطة بوشهر الكهرذرية التي تقوم شركة "أتوم ستروي اكسبورت" الروسية ببنائها في إيران. وكانت مصادر دبلوماسية قد ذكرت أن المشكلة الدبلوماسية بين ألمانيا وروسيا اندلعت بعد احتجاز واستجواب عدد من الألمان قاموا بشراء بعض المواد المطلوبة لإتمام بناء محطة بوشهر، في ألمانيا، ومصادرة تلك المواد من قبل السلطات الألمانية.

قدمت روسيا يوم الاثنين 28 يونيو/حزيران شكوى الى مجلس الأمن الدولي بشأن مصادرة ألمانيا مواد كان من المقرر إرسالها الى محطة بوشهر الكهرذرية التي تقوم شركة "أتوم ستروي اكسبورت" الروسية ببنائها في إيران.
وقال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة خلال اجتماع بشأن تشديد العقوبات الدولية على طهران إن بلاده غاضبة من إجراءات تتخذها "دول ثالثة" لمنع وصول مواد معينة الى إيران.
ووصف تشوركين هذه القيود التي تتجاوز حدود العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي، بأنها غير مقبولة ولا تتفق وقرارات مجلس الامن.
وكانت مصادر دبلوماسية قد ذكرت أن المشكلة الدبلوماسية بين ألمانيا وروسيا اندلعت بعد احتجاز واستجواب عدد من الألمان قاموا بشراء بعض المواد المطلوبة لإتمام بناء محطة بوشهر، في ألمانيا، ومصادرة تلك المواد من قبل السلطات الألمانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك