قراءة المستقبل في باكستان.. بمنقار ببغاء!

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50102/

يلجأ الكثير من الناس إلى طرق عديدة لمعرفة المستقبل وقراءة الطالع. وقد جعل الإيمان بالحظ وتصديق العرافين وضيق سبل العيش كثيرا من الباكستانيين يبحثون عن أمل يخفف عنهم وطأة اعباء الحياة في كلمات لقارئ كف أو ورقة يلتقطها ببغاء بمنقاره ليستقرئ فيها.

يلجأ الكثير من الناس إلى طرق عديدة لمعرفة المستقبل وقراءة الطالع. وقد جعل الإيمان بالحظ وتصديق العرافين وضيق سبل العيش كثيرا من الباكستانيين  يبحثون عن أمل يخفف عنهم وطأة اعباء الحياة في كلمات لقارئ كف أو ورقة يلتقطها ببغاء بمنقاره ليستقرئ فيها.
فأينما تزاحمت الأقدام في مدينة راولبندي خاصة في الأسواق الشعبية بالمدينة القديمة نرى الكثير ممن يقرأ الكف ويقرأ الطالع بطرق مختلفة، لكن الغريب بين كل هذه الطرق هو البحث عن فسحة للأمل في مستقبل منقار ببغاء.
روح المنافسة تطغى على هذا المجال فقارئ الكف ومستقرئ الطالع عبر مختلف الطرق يوجهون نقدا لاذعا  لهؤلاء الذين يستخدمون الببغاوات في هذا المجال ويتهمونهم بالشعوذة والجهل.
ويبدو ان قراءة الكف واستقراء الطالع أصبحا جزءا من الحياة اليومية للمواطن الباكستاني، غير ان الملفت في هذه الممارسات هو لجوء الفئات المتعلمة والسياسيين على هؤلاء المنجمين. وينقسم هؤلاء بين مصدق ومكذب، لكن بدون ادنى شك أنها تجربة ممتعة ومثيرة حتى لو كنت لا تصدق ما يقوله هؤلاء العرافون.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)