لافروف: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية في أسرع وقت ممكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50095/

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية في أسرع وقت ممكن، داعيا إلى الاستفادة مما تحقق خلال المفاوضات بين عباس وأولمرت. من جانبها قالت تسيبي ليفني زعيمة المعارضة الإسرائيلية إن لإسرائيل مصلحة في تحقيق السلام على أساس حل الدولتين ولكن ليس عن طريق حماس.

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية في أسرع وقت ممكن، داعيا إلى الاستفادة مما تحقق خلال المفاوضات بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت. وقال لافروف بعد لقائه زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني في مستهل جولة شرق أوسطية إن حل القضية الفلسطينية سيساهم في حل مشكلات عديدة في الشرق الأوسط.

وقال لافروف "بالتأكيد سنبحث بشأن مستقبل الدولة الفلسطينية وهذا سيحل مشكلات عديدة في المنطقة. نحن نثمن موقف السيدة ليفني وزملائنا الإسرائيليين في البحث عن الحلول الوسط التي تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين وفقا للقرارات والتوصيات الدولية، وروسيا كعضو في اللجنة الرباعية وكصديقة لإسرائيل وللفلسطينيين تحاول تقديم المساعدة".

من جانبها وفي تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" قالت ليفني إن لإسرائيل مصلحة في تحقيق السلام على أساس حل الدولتين ولكن ليس عن طريق حماس، مشيرة إلى أنه يجب العمل على منع إعطاء الشرعية لحماس باستخدام القوة، حسب تعبيرها.

وقالت ليفني "بداية هناك مصلحة في الوصول إلى ترتيبات سلمية تقوم على أساس دولتين لشعبين والوسيلة للوصول للسلام ليس عن طريق حماس، ولذا لا ينبغى إعطاء الشرعية لحماس..يجب العمل باتجاهين: المضي قدما في عملية السلام والعمل ضد حماس وبالقوة المطلوبة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية