شركة "ريبسول" الإسبانية تنسحب من مشروع غاز في إيران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50092/

انسحبت شركة ريبسول الاسبانية من عقد كانت قد فازت به مع شركة "رويال داتش شل" الانجلو هولندية لتطوير مشروع غاز في حقل بارس الجنوبي في ايران، وفقا لمتحدث باسم الشركة.

انسحبت شركة ريبسول الاسبانية من عقد كانت قد فازت به مع  شركة "رويال داتش شل" الانجلو هولندية لتطوير مشروع غاز في حقل بارس الجنوبي في ايران، وفقا لمتحدث باسم الشركة.
وفي الوقت ذاتة رفض المتحدث باسم شركة شل التعليق بشأن استمرار الشركة في تطوير المرحلتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة من المشروع، مؤكدا التزام الشركة باي قيود تجارية دولية تفرض على ايران، يأتي هذا بعد تزايد توقف عدد من شركات النفط وغيرها من الشركات الدولية عن التعامل مع ايران هذا العام، وسط حملة امريكية لعزل طهران، وجهود دولية لفرض عقوبات أكثر صرامة.
الجدير بالذكر  ان شركات غازبروم الروسية وتوتال الفرنسية وبتروناس الماليزية تعمل في المرحلة الثانية والثالثة في حقل بارس الجنوبي.

ويذكر ان شركة "توتال" الفرنسية اوقفت هي الاخرى توريدات البنزين الى ايران.

هذا وافادت صحيفة "إميريتس بيزنس" في 28 يونيو/حزيران ان  البنك المركزي الاماراتي اوعز  الى مؤسسات الدولة المالية بتجميد 41 حسابا مصرفيا  تنفيذا للقرار الاممي حول العقوبات على ايران.
وفي وقت سابق ابلغت سلطات دبي المالية الشركات التي تنشط في المنطقة الاقتصادية الحرة للامارة بضرورة ابداء الحذر لدى التعامل مع  البنوك والزبائن في ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم