تعاون روسي إماراتي في قطاع الطاقة والاستثمارات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50090/

اتفقت روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون التقني والتجاري وفي قطاع الطاقة وتوسيع الاستثمارات المتبادلة، وذلك في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة الروسية الإماراتية المشتركة في موسكو.

اتفقت روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون التقني والتجاري وفي قطاع الطاقة وتوسيع الاستثمارات المتبادلة، وذلك في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة الروسية الإماراتية المشتركة في موسكو يوم الاثنين 28 يونيو/حزيران.

وأعلن سيرغي شماتكو وزير الطاقة الروسي عقب الاجتماع عن استعداد روسيا للمشاركة في مشروع كوريا الجنوبية لبناء محطة طاقة كهرذرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما ان الشركات الروسية تمتلك خبرات واسعة وتقنيات عالية في هذا المجال، مشيراً إلى أن روسيا والإمارات اتفقتا على  توسيع وتعزيز التعاون في مجال الطاقة والطاقة النووية والطاقة البديلة.

وقال شماتكو "اتفقنا على توسيع وتعزيز التعاون في مجال الطاقة والطاقة النووية والطاقة البديلة ولدينا مشاريع كثيرة للتعاون في مجالات عدة. ونتوقع إبرام اتفاقيتين في غضون الأسبوعين المقبلين إحداهما لحماية الاستثمارات المتبادلة والثانية لمنع الازدواج الضريبي".

وأضاف الوزير الروسي أن شركة "سيبور- مين أودوبرينيا"  الروسية المتخصصة بالصناعات البتروكيماوية تسعى لتشييد مجمع لإنتاج الأسمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهته أكد الشيخ  عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين روسيا الاتحادية والإمارات العربية المتحدة وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمارات المتبادلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم