نجاد: طهران مستعدة لاستئناف المحادثات فقط في النصف الثاني من شهر رمضان القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50079/

اعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الاثنين 28 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي ان بلاده مستعدة لاستئناف المحادثات بشأن برنامجها النووي، فقط في النصف الثاني من شهر رمضان القادم.

اعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الاثنين 28 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي ان بلاده  مستعدة لاستئناف المحادثات بشأن برنامجها النووي، فقط في النصف الثاني من شهر رمضان القادم. 

واشار نجاد ان طهران تريد تأجيل المحادثات لاسابيع وذلك لمعاقبة الغرب بعد أن فرض عليها عقوبات جديدة.

وقال نجاد "هذا عقاب لتلقينهم درسا كي يعرفوا كيف يمكن أن يكون هناك حوار مع الامم".
وشدد نجاد على ضرورة مشاركة أطراف أخرى في الحوار بين طهران ومجموعة الخمسة زائد واحد بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأوضح نجاد أن بلاده مستعدة لمتابعة المفاوضات شرط أن يكون إعلان طهران الذي تم التوصل إليه مع تركيا والبرازيل بشأن التبادل النووي أرضية رئيسة لهذه المفاوضات، معتبرا أن إعلان الغرب موقفه من السلاح النووي الإسرائيلي هو أيضا شرط مهم لبدء التفاوض.
وقال نجاد  في وقت سابق اليوم إن العقوبات الغربية ضد بلاده لا تهدف الى إعاقة تقدمها النووي بل إلى عرقلة تطورها الاقتصادي والصناعي.
وكان الرئيس الايراني اعلن الخميس ان بلاده ستعلن الاسبوع المقبل شروطها لاحتمال استئناف المفاوضات حول برنامجها النووي مع مجموعة الدول الست الكبرى.

طهران تتهم الـ"سي آي أيه" بشن حرب نفسية عليها

اتهم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية الـ" سي آي أيه" بشن حرب نفسية على طهران .

وتأتي هذه الإتهامات ردا على  تصريحات ليون بانيتا مدير الوكالة الذي قال الأحد  إن الـ" سي آي أيه" على علم بأن البرنامج النووي الإيراني لا يخفي أهدافا عسكريةً، موضحا أن طهران تملك كمية من اليورانيوم تكفي لصنع قنبلتين ما يتيح لها امتلاك سلاح نووي في غضون سنتين إذا هي قررت ذلك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك