المنتدى الدولي الثاني للمال والأعمال الاسلامية في روسيا يتناول توسيع التعاون بين البلدان الاسلامية وروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50072/

بدأ المنتدى الدولي الثاني للمال والأعمال الاسلامية أعماله يوم 28 يونيو/حزيران في مدينة قازان الروسية ويكرس المنتدى لتوسيع التعاون بين البلدان الاسلامية وروسيا الاتحادية.

افتتح يوم 28 يونيو/حزيران في مدينة قازان عاصمة تتارستان المنتدى الدولي الثاني للمال والأعمال الاسلامية ويهدف المنتدى لتوسيع التعاون بين البلدان الاسلامية وروسيا الاتحادية.
وبهذا الصدد قال لينار يعقوبوف رئيس الصندوق غير التجاري للمال والأعمال الاسلامية في جمهورية تتارستان الروسية في حديث ادلى به لوكالة أنباء "إيتار -تاس" الروسية إن "المنتدى ينعقد في مدينة قازان بمشاركة  رؤساء أكثر من 40 شركة إنتاجية ومصرفا وكذلك رجال الدين من 26 بلدا بما فيها الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان وأرمينيا وتركيا واندونيسيا وكازاخستان وماليزيا وروسيا".
وتقام في اليوم الأول للمنتدى قمة استراتيجية مكرسة لسياسة التحديث في الظروف الراهنة، كما سينظر المشاركون في احتمال تنفيذ مشاريع مشتركة بين روسيا والبلدان الاسلامية. ومن المقرر أن يتم تشكيل قواعد أخلاقية لعلاقات المال وفق الشريعة الاسلامية.
وأعلن يعقوبوف أن "من أهم المسائل التي وضعت على جدول أعمال المنتدى مسألة استخدام الاستثمارات الاسلامية بصفتها من الموارد اللازمة لتحديث الاقتصاد الروسي وتنويعه".
وفي يوم 29 يونيو/حزيران سيعقد منتدى للاستثمار ولقاءات الأعمال والطاولة المستديرة الخاصة بالأعمال الخيرية الاسلامية.
وكان المنتدى الأول للمال والأعمال الاسلامية في روسيا قد عقد قبل عام في مدينة قازان وشارك فيه رجال الأعمال من 20 بلدا. وحسب قول يعقوبوف فان "إنشاء شركة تتارستان الاستثمارية الدولية أصبح أول نتيجة لإجراء المنتدى". كما تم الشروع في بناء مركز تسويقي لصناعة المنتجات "الحلال" وسيتم تشغيل أول مركز لوجيستي روسي أطلق عليه اسم "مركز قازان لصناعة الحلال" ويتخصص هذا المركز في نقل المنتجات "الحلال" وتخزينها كما يستهدف تطوير صناعة منتجات "الحلال" على اراضي روسيا  وبلدان رابطة الدول المستقلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم