مسرحية "النورس".. دموع خلف الضحك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50055/

اختتمت فعاليات المدرسة المسرحية الصيفية الدولية الرابعة برحلة إلى عالم الكاتب الروسي أنطون تشيخوف .. رحلة على أجنحة مسرحيته"النورس" بأخراج سيرغي غولومازوف قدمها مع طلاب المدرسة على خشبة المركز المسرحي "نا ستراستنوم" في موسكو، وذلك كثمرة لدراستهم .

اختتمت فعاليات المدرسة المسرحية الصيفية الدولية الرابعة برحلة إلى عالم  الكاتب الروسي  أنطون تشيخوف .. رحلة على أجنحة مسرحيته"النورس" بأخراج سيرغي غولومازوف قدمها مع طلاب المدرسة على خشبة المركز المسرحي "نا ستراستنوم" في موسكو، وذلك كثمرة لدراستهم .
تعتبر مسرحية "النورس" كغيرها من درر التراث الدرامي لتشيخوف ومفتاحا لإدراك جوهر المسرح السيكولوجي الروسي . من هنا ليس غريبا أن يختار سيرغي غولومازوف هذه المسرحية لتجسيدها مع الممثلين الشباب الدارسين في المدرسة المسرحية الصيفية الدولية. وعلى الرغم من كثرة إخراج هذه المسرحية من قبل  المخرجين في مختلف أقطار العالم، تكشف كل صيغة مسرحية لرواية تشيخوف المشهورة هذه لنا جوانب جديدة للنص الخالد.
لقد أعاد المخرج غولومازوف لمسرحية تشيخوف طابعها الكوميدي الذي كان يلازمها في الأصل، حسب رأي المؤلِّف. وعلى الرغم من أن شخصيات العرض تبدو كاريكاتورية وسخيفة للوهلة الأولى، يفهم المشاهد في النهاية عمق طبيعتها التراجيدية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصورة
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة