خطة إسرائيلية رئيسية لتهويد كامل للقدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50050/

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية يوم الإثنين 28 يونيو/ حزيران أن لجنة التخطيط والبناء في مدينة القدس تعتزم الموافقة على ما وصفته بخطة رئيسية للتوسع في الجيوب الإستيطانية في القدس الشرقية. من جهته حذر نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم السلطة الفلسطينية من مخططات إسرائيلية جديدة تتضمن توسيع أحياء يهودية في القدس الشرقية.

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية يوم الإثنين 28 يونيو/ حزيران أن لجنة التخطيط والبناء في مدينة القدس تعتزم الموافقة على ما وصفته بخطة رئيسية للتوسع في الجيوب الإستيطانية في القدس الشرقية.

وأضافت الصحيفة أن الخطة تقوم علىتوسيع الإستيطان في الممتلكات الخاصة بالسكان العرب في المدينة، مشيرة إلى أن اللجنة ستمنح فترة 60 يوما مهلة لتقديم الاعتراضات على خطتها.

وبحسب مصادر رسمية فإن المخطط المذكور سيعيق المواطنين العرب المقدسيين من البناء أو التوسع في أحيائهم وسط المدينة وتحديدا في منطقة الحوض المقدس.

يأتي هذا الإعلان عن الخطة الإستيطانية على الرغم من الطلب الذي وجهته واشنطن للحكومة الإسرائيلية بضرورة تجنب تغيير الوضع الراهن لمدينة القدس التي ستشكل محور مفاوضات قضايا الحل النهائي.

من جهته حذر نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم السلطة الفلسطينية من مخططات إسرائيلية جديدة تتضمن توسيع أحياء يهودية في القدس الشرقية.

وقال أبو ردينة إن ذلك من شأنه التأثير على الجهود الأمريكية، ورعايتها للمفاوضات غير المباشرة ودعا واشنطن الى التدخل لوقف أي اجراءات من شانها التاثير على عملية السلام.

من جهة اخرى قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه ينتظر ان يحمل المبعوث الامريكي جورج ميتشل في زيارته المقبلة ردودا اسرائيلية تتعلق بقضايا المرحلة النهائية والتي تشمل الحدود والامن، مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني لم يتسلم الى الان من اسرائيل اي ردود ايجابية تشجعه على المضي قدما في المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية