الأسد يبحث احتمال الإستعانة بالبرازيل في تحقيق السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

بشار الأسدبشار الأسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50049/

صرح الرئيس السوري بشار الاسد يوم الأحد 27 يونيو/ حزيران بانه سيبحث احتمال الاستعانة بالبرازيل لدفع اسرائيل الى مائدة التفاوض مع البلدان العربية بهدف تهدئة التوتر الناشئ عن سياسة اسرائيل حيال قطاع غزة.

صرح الرئيس السوري بشار الاسد يوم الأحد 27 يونيو/ حزيران بانه سيبحث احتمال  الاستعانة بالبرازيل لدفع اسرائيل الى مائدة التفاوض مع البلدان العربية بهدف تهدئة التوتر الناشئ عن سياسة اسرائيل حيال قطاع غزة.
جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "ايستادو دو ساو باولو" البرازيلية. وقال الاسد "لقد أعلن  وزير خارجية البرازيل سيلو اموريم ان البرازيل معنية بالعملية السلمية، ونحن نرحب باسهام البرازيل " مشيرا الى ان البرازيل ربما تستطيع دفع الاسرائيليين الى اجراء مفاوضات مع الدول العربية مستقبلا.
وأضاف الأسد قائلا : من وجهة نظري فأن الجهد المشترك لكل من البرازيل وتركيا في معالجة المسألة النووية الايرانية رفع دور البرازيل الى مستوى جديد. لذا نأمل في ان تتمكن البرازيل من العمل على تحقيق الاستقرار في الشرق الاوسط".
وأوضح الأسد " ان القوات  الاسرائيلية قتلت 9 ناشطين اتراك متضامنين مع الفلسطينيين في 31 مايو/ ايار الماضي عندما قام جنودها بعملية انزال على متن سفينة اغاثة متجهة الى غزة بهدف كسر الحصار الاسرائيلي. وأذعنت اسرائيل للضغوط الدولية وخففت حصارها البري على القطاع لكن التوتر بين اسرائيل وجيرانها ما زال شديدا ".
يذكر ان  البرازيل وتركيا قد سعيتا للتوسط من اجل تسوية الازمة النووية الايرانية، غير ان مساعيهما  لم تسفر عن نتائج ملموسة.
المصدر: وكالة رويترز" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية