اوباما يعد بزيادة الجهود الامريكية لانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50047/

وعد رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة مجموعة العشرين في مدينة تورنتو الكندية الاحد 27 يونيو/حزيران ، وعد بزيادة جهود بلاده من اجل انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. من جانب آخر اعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي عقب انتهاء القمة ان روسيا لن تمنح العضوية في منظمة التجارة العالمية قبل ربيع 2011.

وعد رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة مجموعة العشرين في مدينة تورنتو الكندية الاحد 27 يونيو/حزيران ، وعد بزيادة جهود بلاده من اجل انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.
وقال اوباما "لقد طرحت  هدف مضاعفة حجم صادراتنا خلال السنوات الخمس القادمة. ولقد بدأت خصيصا لهذا الغرض بتنفيذ مشروع (المبادرة الوطنية للصادرات). وقمنا لهذا بتركيز الاهتمام هذا العام على علاقاتنا الاقتصادية مع روسيا الاتحادية لمصلحة البلدين، بما في ذلك استئناف تصدير لحوم الدجاج الى روسيا".
هذا وكان رئيس روسيا دميتري مدفيديف قد اعلن في مؤتمر مشترك مع نظيره الامريكي يوم الخميس 24 يونيو/حزيران ان روسيا والولايات المتحدة تأملان في انهاء المحادثات حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية في نهاية سبتمبر/ايلول من العام الجاري.
هذا وتحاول روسيا الانضمام الى المنظمة منذ عام 1993 في الوقت الذي تأخذ عملية الانتساب في العادة الفترة من 5 الى 8 سنوات.
من جانب آخر اعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي عقب انتهاء القمة ان روسيا لن تمنح العضوية في منظمة التجارة العالمية قبل ربيع 2011، مشيرا الى ان تحديد هذا الموعد جاء انطلاقا من تفاصيل فنية تؤخذ بالحسبان.
وتابع اركادي دفوركوفيتش قائلا"هذا الامر ممكن في حال توصل روسيا وامريكا الى حلول بشأن عدد من الامور التقنية قبل 30 سبتمبر/ايلول القادم، كما جاء في الاتفاق الموقع بين رئيسي البلدين"، واضاف "ان المسألة تتعلق بهم (الامريكيين) وبنا ايضا، اذ ان الجزء الاكبر من العمل يجب ان ينجز بتعاون مشترك".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم