اوباما: من المبكر الاعلان عن جدول زمني لانسحاب القوات الامريكية من افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50045/

صرح باراك اوباما خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الامريكي عقب اختتام قمة الـ 20 في 27 يونيو/حزيران، ان من المبكر الاعلان عن جدول زمني لانسحاب القوات الامريكية من افغانستان.

صرح باراك اوباما خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الامريكي عقب اختتام قمة الـ 20 في 27 يونيو/حزيران، ان من المبكر الاعلان عن جدول زمني لانسحاب القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي من افغانستان.
ووجه الصحفيون سؤالاً للرئيس الامريكي حول تصريحات رئيس الوزراء البريطاني الاخيرة، بشأن انسحاب كافة القوات الاجنبية من افغانستان، قبل حلول عام 2015، فاجاب اباما انه "خلال عام ستحل الذكرى العاشرة لوجود القوات في افغانستان، انها الحرب الاطول  في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية"، وقال"نحن لا نحتل افغانستان، الذي يعتبر اكثر بلدان العالم فقراً، ونريد فقط ان نمد يد العون له".
ومن ضمن القضايا الملحة التي تتطلب حلولاً، خص الرئيس الامريكي بالذكر المشاكل المتعلقة بتوفير الامن ودعم الاقتصاد، بالاضافة الى مساندة الحكومة الوطنية.
وشدد اوباما على ان "الاستراتيجية الامريكية تفترض نشر المزيد من القوات، وسوف نرى في نهاية العام الحالي ما امكن احرازه من تقدم، كما سوف نقوم بدراسة وافية حول ما حدث"، مذكرأً ان الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن موعد محدد لانسحاب القوات الاجنبية من افغانستان، لافتاً الاهتمام الى "ضرورة تقييم الخطوات بشكل واقعي".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك