مدفيديف: مجموعة العشرين اتفقت على مكافحة المخدرات بشكل مشترك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50044/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي في اعقاب قمة مجموعة العشرين ان المشاركين في القمة اتفقوا على مكافحة تجارة المخدرات بصورة مشتركة. كما أشار الرئيس الروسي إلى ضرورة إنشاء برنامج عالمي لحل هذه المشكلة الملحة.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي في اعقاب قمة مجموعة العشرين في تورنتو الاحد 27 يوينو/حزيران ان دول المجموعة العشرين اتفقت على مكافحة تجارة المخدرات بصورة مشتركة وقال "سيتم توحيد جهود مؤسساتنا الامنية المختصة بمكافحة المخدرات، حيث اتفقنا على التعاون الفعال مع الحكومة الافغانية بهدف تقليص التهديدات الصادرة من هذا البلد".
ووصف مدفيديف تجارة المخدرات بالمشكلة الكبيرة مؤكدا ان افغانستان "مصابة بهذه الظاهرة" واضاف "تعتبر تجارة المخدرات مصدر الدخل الوحيد للقسم الاكبر من السكان في افغانستان، لذلك فمكافحة هذه الظاهرة صعبة جدا، الا ان هذا لا يعني انه يجب الاستسلام والقول ان هذا هو الحال وانهم تعودا على الحياة هكذا منذ القدم".
واعلن مدفيديف ان مثل هذا الموقف غير مقبول باي حال من الاحوال كون السيل الاساسي من المخدرات يتدفق من دول آسيا الوسطى.
واعرب الرئيس الروسي عن تأييده لوجهة النظر القائلة بان قرغيزستان، التي تعيش الآن موقفا صعبا، قد تتحول الى منبع اضافي للمخدرات.
وقال مدفيديف ان "العمل على مكافحة المخدرات يجب ان يتم في المستقبل بجهود دولية مشتركة" واشار الى انه يتم في بعض الحالات الحديث عن مخدرات معينة والسكوت عن غيرها ضاربا مثالا انهم "يتحدثون كثيرا في الولايات المتحدة عن تهديد المخدرات القادم من دول امريكا الجنوبية غير انهم لا يذكرون ابدا المخدرات القادمة من آسيا ومن افغانستان"، وقال مدفيديف انه بدأ يظهر في الآونة الاخيرة في روسيا كوكايين قادم من امريكا الجنوبية لذلك يجب انشاء برنامج عالمي لمكافحة تجارة المخدرات وليس العمل على مكافحتها بطريقة منفصلة في كل من افغانستان وكولومبيا، بل العمل معا". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك