إيران تعاتب روسيا لتصويتها على قرار العقوبات الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50039/

نفى علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وجود نقاش داخل النظام في إيران حول خفض العلاقة مع روسيا، لكنه أشار إلى وجود عتاب إزاء بعض أداء الحكومة الروسية تجاه إيران بخصوص تصويت موسكو على قرار تشديد العقوبات على طهران في مجلس الأمن.

نفى علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وجود نقاش داخل النظام في إيران حول خفض العلاقة مع روسيا، لكنه أشار إلى وجود عتاب إزاء بعض أداء الحكومة الروسية تجاه إيران بخصوص تصويت موسكو على قرار تشديد العقوبات على طهران في مجلس الأمن، حسبما افادت قناة "سي ان ان" يوم الاحد 27 يونيو/حزيران.
وانتقد بروجردي العقوبات بالقول إنها سترتد على الشركات الأمريكية، ومذكرا موسكو بأن واشنطن "كانت السبب في سقوط الاتحاد السوفيتي" ودعا إلى إجراء حوار على أعلى المستويات بين الطرفين بهدف "تصحيح الأخطاء الروسية السابقة".
وقال برودجردي ان لجنة الأمن القومي التي يرأسها لم تطرح مطلقا قضية خفض العلاقات مع موسكو، بخلاف ما تداولته وسائل الإعلام حول الموضوع، الا أنه أضاف "بطبيعة الحال لا يمكن اخفاء الحقيقة في أن الرأي العام الإيراني وكذلك المسؤولين غير راضين عن بعض أداء الحكومة الروسية ولهم عتاب في هذا الشأن لاسيما فيما يتعلق بالقرار 1929".
وأوضح بروجردي أنه كان بإمكان روسيا "الامتناع على الأقل عن التصويت" مضيفا أن إحدى قضايا العتاب من جانب الرأي العام والمسؤولين الإيرانيين تجاه الحكومة الروسية يتعلق بالمنظومة الصاروخية "S-300" التي مضت أعوام على الاتفاقية الخاصة بها دون أن تقوم موسكو بتسليمها لطهران.
ولفت بروجردي إلى أن روسيا تدرك اكثر من أي دولة أخرى بأن سياسات أميركا هي التي أدت إلى انهيار الاتحاد السوفيتي وتعلم أن إيران هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تقف أمام الأطماع الأمريكية بجدية.
من جانب آخر اعلن العميد مسعود جزائري مساعد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أن العقوبات المفروضة على الشعب الإيراني "ليس لها أي مفعول لأن النظام والشعب الإيراني يعرفان جيدا كيف يواصلان مسيرتهما نحو الأمام".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)