مولين وباراك يبحثان الملف الايراني وعلاقات اسرائيل بتركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50030/

اجتمع رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الامريكية الاميرال مايكل مولين في اسرائيل بمسؤولين امنيين كبار، في مقدمتهم وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس هيئة الاركان الجنرال غابي اشكينازي، بالاضافة الى مسؤولين امنيين آخرين في البلاد. وقد وصل الاميرال مولين الى اسرائيل في 27 يونيو/حزيران، لبحث سبل تعزيز التعاون بين جيشي البلدين.

اجتمع رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الامريكية الاميرال مايكل مولين في اسرائيل بمسؤولين امنيين كبار، في مقدمتهم وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس هيئة الاركان الجنرال غابي اشكينازي، بالاضافة الى مسؤولين امنيين آخرين في البلاد.

وقد وصل الاميرال مولين الى اسرائيل في 27 يونيو/حزيران، لبحث سبل تعزيز التعاون بين جيشي البلدين. هذا ولم ترد انباء بعد عما اسفر عنه لقاء الاميرال الامريكي بالقادة العسكريين الاسرائيليين.
وصرح مسؤول في سفارة الولايات المتحدة بتل ابيب ان الاميرال مولين "يقوم بزيارة قصيرة الى اسرائيل".
وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" قد افادت في وقت سابق بان الملف النووي الايراني سيكون احد الملفات المطروحة على طاولة النقاش، بالاضافة الى تناول الاوضاع الحالية في سورية ولبنان.
ومن المفترض، بحسب الصحيفة، ان تطرح العلاقات التركية الاسرائيلية للنقاش ايضاً، خاصة بعد المستجدات التي شهدتها هذه العلاقات في الفترة الراهنة على ضوء الاحداث الاخيرة، خاصة عقب الهجوم  الاسرائيلي على سفينة مرمة التركية، احدى سفن اسطول الحرية التي كانت متوجهة الى قطاع غزة قبل حوالي شهر، محملة بمساعدات انسانية للقطاع المحاصر من قبل اسرائيل، ما ادى الى مقتل 9 نشطاء من حملة الجنسية التركية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية