اوباما وكاميرون يتحاشان الحديث عن كارثة تسرب النفط ويؤكدان اهمية المرحلة الراهنة للعمليات العسكرية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50024/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان المرحلة التي تمر بها عملية قوى التحالف في افغانستان تعتبر في غاية الاهمية لمستقبل هذا البلد. وجاء التاكيد على موقف واشنطن ولندن بعد اول لقاء يجمع بين اوباما وكاميرون، عقب اعتلاء الاخير منصب رئيس الوزراء في بريطانيا، خلال مشاركتهما في قمة "مجموعة العشرين"المنعقدة في كندا.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان المرحلة التي تمر بها عملية قوى التحالف في افغانستان تعتبر في غاية الاهمية لمستقبل هذا البلد.

وجاء التاكيد على موقف واشنطن ولندن هذا بعد اول لقاء جمع بين اوباما وكاميرون،عقب اعتلاء لاخير منصب رئيس الوزراء في بريطانيا، خلال مشاركتهما في قمة "مجموعة العشرين" المنعقدة في كندا.
وشدد كاميرون على القول  ان "تحقيق تقدم يعد امراً حيوياً في العام الحالي، ولابد من توظيف كل الامكانات المتاحة من اجل ذلك".
كما اكد الزعيمان على انهما يتطلعان لاعادة الاستقرار الى الاقتصاد العالمي، وان كانت السبل التي يعتمدها كل منهما تختلف عن بعضها البعض، وهو ما اشار له الرئيس الامريكي بالقول "هناك فرق بالتعاطي مع الامور بسبب اختلاف الاوضاع في بلدينا، لكننا نسير باتجاه واحد".
ولم يتناول كاميرون واوباما موضوع تسرب النفط من منصة شركة "BP" (بريتيش بيتروليوم) البريطانية في خليج المكسيك، وهو الموضوع الاكثر حساسية بين البلدين في الوقت االراهن.
هذا وادلى باراك اوباما وديفيد كاميرون بتصريحات مقتضبة لعدد من الصحفيين، ومن ثم غادرا القاعة دون التطرق الى الكثير من المواضيع التي طرحها الصحفيون.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك