نتانياهو يحث المجتمع الدولي على السعي لاطلاق سراح الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50018/

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 27 يونيو/حزيران المجتمع الدولي على السعي لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المختطف في غزة، وذلك على خلفية المسيرة الاحتجاجية التي يشارك فيها نحو 10 آلاف شخص وانطلقت من منزل عائلة شاليط باتجاه مقر رئيس الوزراء في القدس، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بتكثيف العمل من اجل إطلاق سراحه.

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 27 يونيو/حزيران المجتمع الدولي على السعي لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المختطف في غزة، وذلك على خلفية المسيرة الاحتجاجية التي يشارك فيها نحو 10 آلاف شخص وانطلقت من منزل عائلة شاليط باتجاه مقر رئيس الوزراء في القدس، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بتكثيف العمل من اجل إطلاق سراحه.

ويتوقع أن تستمر هذه المسيرة الاحتجاجية 12 يوماً، كما نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن نعوم شاليط والد الاسير قوله إن ابنه "انتظر 4 سنوات وما زال ينتظر، ولن أعود إلى المنزل إلا برفقة جلعاد".

من جهتها افادت صحيفة "جيروسليم بوست" أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم التمسك بموقفها وعدم الرضوخ للضغط الشعبي في مسألة المفاوضات مع حركة حماس المتعلقة بصفقة إطلاق سراح شاليط مقابل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين.

هذا وكان مسؤولون اسرائيليون قد القوا اللوم على حكومة نتانياهو في حل المسألة، وأشاروا ان الخطأ الرئيسي الذي ارتكبته الحكومة يتمثل بعدم تخويل الوسطاء في صفقة شاليط كامل الصلاحية بالتفاوض على الافراج عن شاليط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية