الشرطة الكندية تعتقل 500 شخص على خلفية اعمال العنف المناهضة لقمة مجموعة العشرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50017/

اعلنت اللجنة الخاصة لتأمين الحماية والامن في فترة عقد قمة مجموعة العشرين يوم 27 يونيو/حزيران ان شرطة مدينة تورنتو التي تستضيف القمة، اعتقلت نحو 500 شخص كانوا قد شاركوا في اعمال الشغب واشتباكات مع رجال الامن.

اعلنت اللجنة الخاصة لتأمين الحماية والامن في فترة عقد قمة مجموعة العشرين يوم 27 يونيو/حزيران ان شرطة مدينة تورنتو التي تستضيف القمة، اعتقلت نحو 500 شخص كانوا قد شاركوا في اعمال الشغب واشتباكات مع رجال الامن.

وشهدت مدينة ترونتو الكندية لليوم الثاني على التوالي يوم الاحد أعمال عنف متفرقة على هامش مظاهرة سلمية شارك فيها نحو 10 آلاف شخص للاحتجاج على اجتماع قادة مجموعة العشرين. واستخدمت الشرطة الكندية الغاز المسيل للدموع لتفرقة المشاغبين واعتقلت نحو 100 شخص.

وقام المتظاهرون بتحطيم عشرات النوافذ وسط مدينة ترونتو وأضرموا النيران في 3 سيارات للشرطة على الأقل. كما اعتقلت الشرطة أكثر من 100 شخص واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفرقة بعض الاحتجاجات التي اتسمت بالعنف ونسبت إلى مجموعة صغيرة من الفوضويين.

وألقيت الحجارة والزجاجات الحارقة على رجال الشرطة الذين ارتدوا زى مكافحة الشغب، فيما حاولت بعض المجموعات اختراق المنطقة الأمنية حول مركز المؤتمرات الذي يجتمع فيه قادة مجموعة العشرين ذات الاقتصاديات الكبرى في العالم. وقال عمدة مدينة تورنتو ديفيد ميللر لقناة التليفزيون المحلية "سي بي 24" :  "هذه ليست مدينتنا تورنتو. ورد فعلي هو الغضب".

وكانت أغلب المطاعم و المحال التجارية بوسط المدينة في تورنتو وضعت ألواحا خشبية على الواجهات والنوافذ تحسبا للمظاهرات التي اشتملت على مناهضين للعولمة ومؤيدين للحفاظ على البيئة ومدافعين عن حقوق العمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك