عباس يصدر قانون احداث هيئة لمكافحة الفساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50000/

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 26 يونيو/حزيران عن اصدار قانون حول تشكيل هيئة لمكافحة الفساد بهدف بناء مؤسسات الدولة المستقلة. وعين عباس وزيرا سابقا مسؤولا في حركة فتح، رئيسا لهذه الهيئة. من جانب آخر ابدى عباس استعداده الذهاب الى مفاوضات مباشرة مع اسرائيل في حال حدوث تقدم في ملفي الحدود والامن.

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 26 يونيو/حزيران عن اصدار قانون حول تشكيل هيئة لمكافحة الفساد بهدف بناء مؤسسات الدولة المستقلة. وعين عباس رفيق النتشه، وهو وزير سابق ومسؤول في حركة فتح، رئيسا لهذه الهيئة، مؤكدا أن كل الهيئات ومؤسسات السلطة الفلسطينية بدءا من الرئاسة ستكون معرضة للمسائلة اذا كانت هناك أخطاء.
من ناحية ثانية لم يستبعد الرئيس الفلسطيني فكرة التعديل الوزاري مشيرا الى ان الموضوع قيد البحث مع رئيس الوزراء سلام فياض.
وفي موضوع المفاوضات مع اسرائيل قال عباس، خلال الاعلان عن اصدار القانون الجديد، انه في حال حدوث تقدم في ملفي الحدود والامن الجاري بحثهما في المفاوضات غير المباشرة بوساطة امريكية قبل انتهاء الشهور الاربعة التي حددتها لجنة المتابعة العربية للمفاوضات، فانه سيذهب فورا الى المفاوضات المباشرة. وأضاف ان ميتشل سيصل الى البلاد هذا الاسبوع لمواصلة المفاوضات التي يجريها بين الجانبين.
وانتقد عباس مصادقة حزب الليكود على قرار استئناف الاستيطان بعد انتهاء التجميد المؤقت، وقال "كان شرطنا الاساس وقف الاستيطان بشكل كامل، وبناء عليه ذهبنا الى المفاوضات غير المباشرة"، وتابع "لا يهمني ما قاله الليكود وغيره. ما يهمني هو ما يجري على الارض، وهو ما أتعامل معه. لا يهمني ان أتعامل مع اصوات هنا وهناك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية