زعما ء مجموعة "العشرين" سيتخذون في تورونتو قرارا بتخفيض عجز الميزانيات لعام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49997/

سيتخذ زعما ء مجموعة "العشرين" في قمة تورونتو التي تجري في كندا يومي 26 – 27 يونيو/حزيران الجاري قرارا بتخفيض عجز الميزانيات لعام 2011. اعلن ذلك للصحفيين يوم 26 يونيو/حزيران وزير المالية الروسي اليكسي كودرين.

سيتخذ زعما ء مجموعة "العشرين" في قمة تورونتو التي تجري في كندا يومي  26 – 27 يونيو/حزيران الجاري قرارا  بتخفيض عجز الميزانيات لعام 2011.  اعلن ذلك للصحفيين  يوم 26 يونيو/حزيران اليكسي كودرين نائب رئيس الوزراء  وزير المالية في روسيا الاتحادية.
وقال كودرين:" تبدأ الدول الرائدة كلها اعتبارا من عام 2011  في تخفيض  عجز موازناتها. ويجب ان تقلص الدول الاوروبية  عجز موازناتها  بحلول عام 2013 بمقدار الضعف تقريبا".
واضاف قائلا:"  وقد تم اعداد هذا القرار بصعوبة لان البعض اعتقد ان تخفيض عجز الموازنة سابق للاوان، مصراً  على ضرورة الحفاظ على الطلب الذي يشجع النمو الاقتصادي".
 لكن حجم الديون وقيمة عجز الموازنات  قد شكلا وضعا اقتصاديا معقدا جدا، ويعتبر هذا الامر جليا للعيان ،على حد تعبير كودرين.
وأكد كودرين:" ليس بوسع كل البلدان خدمة هذه الديون. وقد يزداد الوضع سوءا  في دول اخرى  في حال اذا لم تقيم تلك الدول امكاناتها  في تحمل عبء الدين. لذلك فاننا وجدنا  احتمالا امثل واستراتيجية مثلى للحفاظ على عجز الموازنات وتخفيضها في الوقت نفسه. وسيتم اتخاذ مثل هذا القرار اليوم".
واشار كودرين الى ان هذا القرار يعتبر قرارا جماعيا مما يساعد الحكومات   في مواكبة الجدول الزمني المتفق عليه".
واعلن كودرين ان روسيا  ستلتزم بجدولها الزمني، وقال:" من المتوقع ان يبلغ عجز ميزانيتنا هذا العام 5.4% ، فيما يبلغ هذا العجز عام 2013  حوالي  2%. وذلك يتماشى مع الجدول الزمني الذي سيتم اقراره".
ولدى ذلك لفت كودرين الى  ان روسيا تبنت هذه الاستراتيجية  قبل دول اخرى بكثير وقال:" نحن  نقوم باعداد قرارنا بانفسنا. وقد اقتنعنا اليوم ان هذا النهج يتطابق مع الموقف العام".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم