تصفية زعيم عصابة ارهابية متورط بقتل سكان مدنيين في داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49992/

اسفرت عملية اجرتها القوات الروسية الخاصة في منطقة قره بوداكنت بداغستان يوم 26 يونيو/حزيران عن مقتل زعيم التنظيم الارهابي في هذه المنطقة جمال الدين جوادوف البالغ من العمر 44 سنة والمتورط بقتل سكان مدنيين ورجال شرطة.

اسفرت  عملية اجرتها القوات الروسية الخاصة في منطقة قره بوداكنت  بداغستان يوم 26 يونيو/حزيران عن مقتل زعيم التنظيم الارهابي في هذه المنطقة جمال الدين جوادوف البالغ من العمر 44 سنة والمتورط بقتل سكان مدنيين ورجال شرطة.

 ويقول ممثلو التحقيق ان جوادوف انضم الى  التنظيم الارهابي المسلح الذي كان يترأسه آنذاك اسماعيل ايتشاكايف الذي تمت تصفيته  نتيجة عملية خاصة في 7 يناير/كانون الثاني عام 2010 ،حيث كان مدبراً لعملية ارهابية  ضد مركز شرطة المرور في محج قلعة اسفرت عن مقتل 5 شرطيين والارهابي الذي كان يستقل سيارة ملغومة يوم 5 يناير /كانون الثاني الماضي.
وبعد تصفية اسماعيل ايتشاكايف كلف احد زعماءالجماعات السرية الارهابية بداغستان محمد على وهابوف ، كلف جمال الدين جوادوف  بأن يترأس تنظيم  قره بوداكنت الارهابي المسلح . وتتوفر لدى اجهزة التحقيق معلومات تدل على  ضلوع جوادوف  بقتل عدد من السكان المدنيين وعناصر الشرطة . وفي عام 2009 قام جوادوف واعوانه بقرية قره ماخي بقتل معلم الرياضة الذي شهد عام 2000 في المحكمة ضد المسلحين في قضية النزاع المسلح الذي اندلع هناك عام 1999 . وبالاضافة الى ذلك  قتل جوادوف في القرية نفسها إمرأة وابنها.
وتفيد المعلومات الواردة من وزارة الداخلية الداغستانية  بان جوادوف متورط ايضا باغتيال شرطيين في مركز شرطة  قرية قره ماخي يوم 24 يونيو/حزيران عام 2009.
وقد بدأت العملية الخاصة بتصفية جوادوف ومجموعة المقاتلين في منطقة قره بوداكنت الداغستانية يوم 25 يونيو/حزيران، واسفرت  الاشتباكات المسلحة  بين الارهابيين وعناصر اجهزة الامن عن مقتل شرطي واحد واصابة آخرين بجروح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)