برلماني ايراني يعلن ان عضاء في مجلس الشورى سيتوجهون الى غزة انطلاقاً من لبنان وليس عبر مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49991/

صرح مسؤول برلماني ايراني في 26 يونيو/حزيران ان اعضاء في البرلمان يعارضون الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة عزمهم التوجه الى القطاع على متن سفينة محملة بالمساعدات الانسانية، لكن ليس مباشرة من الاراضي الايرانية، كما اعلنت طهران في وقت سابق، بل انطلاقاً من لبنان.

صرح مسؤول برلماني ايراني يوم 26 يونيو/حزيران ان اعضاء في البرلمان يعارضون الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة اعلنوا عزمهم التوجه الى القطاع على متن سفينة محملة بالمساعدات الانسانية، لكن ليس مباشرة من الاراضي الايرانية، كما اعلنت طهران في وقت سابق، بل انطلاقاً من لبنان.
يأتي هذا الاعلان تزامناً مع تصريح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بان لبنان "لن يسمح لاي سفينة بالابحار من اراضيه الى غزة، لان بيروت لا تعترف باسرائيل".
واضاف عضو لجنة الامن الوطني والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني محمود احمدي بيغاش في تصريحه الذي نشرته وكالة "الطلبة" للانباء شبه الرسمية، ان قرار الانطلاق من ايران الى غزة عن طريق لبنان، وليس عبر مصر، التي سمحت في وقت سابق للمساعدات الايرانية بالدخول الى غزة عن طريقها، اتخذ خلال اجتماع مع رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني.
يذكر ان مصر كانت قد منعت في وقت سابق من هذا الشهر، سفينة مساعدات ايرانية من تفريغ حمولتها في احد موانئها، بعدما امرت اسرائيل هذه السفينة بالعودة، حينما اقتربت من ساحل غزة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية