رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة يؤكد عدم تغيير الاستراتيجية الحربية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49990/

اعلن الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة اثناء لقائه مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابل يوم السبت 26 يونيو/حزيران، اعلن انه يؤيد تماما قرار تغيير القائد العسكري الامريكي في أفغانستان، وان الجنرال ديفيد باترويس سيقوم بـمواصلة الاستراتيجية الحربية التي بدأها خلفه الجنرال ستانلي ماكريستال.

اعلن الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة اثناء لقائه مع الرئيس الافغاني حامد كارزاي في كابل يوم السبت 26 يونيو/حزيران، اعلن انه يؤيد تماما قرار تغيير القائد العسكري الامريكي في أفغانستان، وان الجنرال ديفيد باترويس، الذي تم تعيينه في هذا المنصب منذ يومين، سيقوم بـ "مواصلة  الاستراتيجية الحربية التي بدأها خلفه الجنرال ستانلي ماكريستال، وسيعمل كل ما هو ممكن لتقليص عدد الضحايا بين المدنيين قدر الامكان، وكذلك تدريب الشرطة والقوات الافغانية".
وأوضح مولن انه يتوقع اوقاتا عصيبة في الفترة القادمة لكنه يعتقد ان الاستراتيجية التي أعلنها اوباما بشأن الحرب في أفغانستان تمضي في مسارها الصحيح.
من جانبه رحب الرئيس الافغاني كرزاي بقرار الرئيس الامريكي تعيين الجنرال ديفيد باترويس في منصب القائد العسكري في أفغانستان، كما اشاد بجهود الجنرال ماكريستال في "تقليل عدد القتلى بين المدنيين وبناء تعاون جيد بين القوات المتعددة الجنسيات والقوات الافغانية".
هذا وسيقوم الاميرال مولن بزيارة الى باكستان بهدف "التأكيد على عدم تغيير الاستراتيجية الامريكية في محاربة القاعدة وطالبان بعد  تغيير قائد القوات الامريكية وحلف شمال الاطلسي في افغانستان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك