مدفيديف: روسيا مستعدة لاحداث تغييرات من اجل تحسين علاقاتها مع بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49966/

أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في اعقاب لقاء جمعهه مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على هامش قمة مجموعة "الثمانية" يوم 26 يونيو/حزيران في كندا ، أعلن أن روسيا مستعدة لاحداث تغييرات من اجل تحسين علاقاتها مع بريطانيا.

أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في اعقاب لقاء جمعهه مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على هامش قمة مجموعة "الثمانية" يوم 26 يونيو/حزيران في كندا ، أعلن أن روسيا مستعدة لاحداث تغييرات من اجل تحسين علاقاتها مع بريطانيا.

وقال الرئيس الروسي: "اتفقنا على ان علاقاتنا الثنائية تحتاج الى اهتمام شخصي من قادة البلدين، سواء على الصعيد الاقتصادي او على صعيد المواضيع الاخرى. واننا مصممون على تكثيفها وجعلها مثمرة اكثر"، وتابع: "كلفنا وزيري خارجيتنا البقاء على اتصال مستمر ومناقشة اجندة علاقاتنا".

من جهته تعهد رئيس الوزراء البريطاني بارساء العلاقات البريطانية الروسية على قواعد جديدة، وقال كاميرون: "يجب علينا معالجة المسائل التي نتفق عليها وكذلك المسائل التي ما زال يتحتم علينا العمل عليها".

وكانت العلاقات الروسية البريطانية قد شهدت تدهورا غير مسبوق بين البلدين، وتحديدا بعد ان ارغمت الشرطة الروسية المركز الثقافي البريطاني على اغلاق فروعه في كل انحاء البلاد بسبب مخالفات مالية وقانونية ، وعلى خلفية احتضان بريطانيا للملياردير الروسي المعارض بوريس بيريزوفسكي والقائد الشيشاني الارهابي احمد زاكايف وهما مطلوبان للعدالة في روسيا، وبريطانيا ترفض تسليمهما.

وقد ازدادت حدة التوتر بين البلدين بعد الاتهامات التي وجهتها لندن الى موسكو بالتورط في مقتل الكسندر ليتفينينكو وهو موظف سابق في جهاز الأمن الروسي هرب الى بريطانيا وحصل على جنسيتها وتوفي مسموماً عام 2006 في العاصمة  لندن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك