كاميرون يعرب عن تطلعه للانسحاب من افغانستان قبل 2015

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49959/

صرح رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في لقاء اجرته معه قناة "سكاي نيوز" البريطانية في 25 يونيو/حزيران انه يتطلع الى سحب قوات بلاده المتمركزة في افغانستان في اطار القوات الدولية في غضون 5 سنوات كحد اقصى.

قال رئيس الحكومة الريطانية ديفيد كاميرون في لقاء اجرته معه قناة "سكاي نيوز" البريطانية في 25 يونيو/حزيران، على هامش مشاركته بقمة الـ "ثمانية" المنعقدة في مدينة هانتسفيل الكندية، انه يتطلع الى سحب قوات بلاده المتمركزة في افغانستان في اطار القوات الدولية، في غضون 5 سنوات كحد اقصى.
ورداً على سؤال حول ما اذا كانت القوات البريطانية ستبقى في افغانستان حتى موعد الانتخابات البرلمانية القادمة، المزمع عقدها في 2015، اعرب كاميرون عن امله بتحقيق ذلك.
واضاف "لا نستطيع ان نواصل تواجدنا لـ 5 سنوات اخرى او اكثر، فنحن هناك منذ 9 سنوات"، الا ان رئيس الوزراء البريطاني لم يحدد جدولاً زمنياً للانسحاب.
وشدد كاميرون على اهمية استمرارية التواصل مع افغانستان لفترة طويلة الامد، "ومساعدته في اعداد قواته المسلحة وتطوير المجتمع المدني لديه، وذلك بعد انسحاب الجزء الاكبر من القوات الاجنبية من الاراضي الافغانية".

وقال كاميرون ان "الهدف ليس جعل افغانستان بلداً مثالياً، بل العمل لاعادة الاستقرار الى ربوعه، ليتمكن الافغان من حكم انفسهم بانفسهم، تمهيداً لخروج القوات الاجنبية".

هذا ويوجد حالياً 10 آلاف عسكري بريطاني في افغانستان، ما يجعل القوات المسلحة البريطانية في هذا البلد ثاني اكبر قوة عسكرية، بعد القوات الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك