ايام الفولكلور الروسي في تونس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49952/

اقيم في 23-24 يونيو/حزيران عام 2010 بالعاصمة التونسية مهرجان "ايام الفولكلور الروسي في تونس" الذي قامت بتنظيمه وزارة الثقافة والمحافظة على التراث في تونس والاكاديمية الروسية للدبلوماسية الشعبية والمركز الروسي للثقافة والعلوم.

اقيم يومي 23-24 يونيو/حزيران عام 2010 بالعاصمة التونسية مهرجان "ايام الفولكلور الروسي في تونس" الذي قامت بتنظيمه وزارة الثقافة والمحافظة على التراث  في تونس والاكاديمية الروسية للدبلوماسية الشعبية والمركز الروسي للثقافة والعلوم.
وتم تدشين المهرجان في 23 يونيو/حزيران في دار الثقافة ابن رشيق. وحضر مراسم الافتتاح ممثلون عن اللجنة القومية للثقافة ومنتسبو سفارة روسيا في تونس واعضاء السلك الدبلوماسي ومواطنون تونسيون.
والقت ف. ماكسوموفا رئيسة والاكاديمية الروسية للدبلوماسية الشعبية كلمة رحبت فيها بالمشاركين والضيوف. كما ألقى كلمة كل من  س. دودج ممثل لجنة الثقافة القومية وس. كوريتسين ممثل ادراة المركز الروسي للثقافة والفنون.
واطلع الحضور على معروضات تتمثل بمنتجات الصناعات والحرف الشعبية، وبينها الاوني الخشبية المزخرفة باسلوب "خوخلوما" واحقاق "باليخ" و"فيدوسكين" و"غجيل" والشالات من مدينة  بافلوف بوساد  وانواع السامور الروسي والاعيب "ماتريوشكا". وتعجب الضيوف كثيرا  بلوحة مصنوعة من الكهرمان  قدمها  حرفيون من مدينة كالينينغراد الروسية.
وبعد الاطلاع على  المعروضات توجه الضيوف لمشاهدة حفل فني قدمته فرقة "كالينكا" الشبابية الروسية. وادهشت الحسنوات الروسيات  الحضور بمهارتهن واناقتهن وازيائهن الباهرة. وتضمت عروض الفرقة  الرقصات الشعبية الروسية ورقصات شعوب رابطة الدول المستقلة  والعالم.. وايد المشاهدون بتصفيقهم الفرقة التي قدمت لاول مرة رقصة عربية.

المزيد من التفاصيل عن الحرف والصناعات الشعبية الروسية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية