السعودية تنفي انباء عن قيام مروحيات اسرائيلية بالهبوط في مطار تبوك شمال غرب المملكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49921/

نفت السعودية مساء يوم 24 يونيو/حزيران ما ورد في وسائل إعلام إيرانية من انباء عن قيام مروحيات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بالهبوط في مطار تبوك شمال غرب المملكة، وقال مصدر عسكري في القوات المسلحة السعودية لوكالة الأنباء الألمانية إن السعودية لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدة عسكرية في منطقة تبوك السعودية بهدف الدعم اللوجستي للطيران الإسرائيلي.

نفت السعودية مساء يوم 24 يونيو/حزيران ما ورد في وسائل إعلام إيرانية من انباء عن قيام مروحيات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بالهبوط  في مطار تبوك شمال غرب المملكة، وقال مصدر عسكري في القوات المسلحة السعودية لوكالة الأنباء الألمانية "إن السعودية لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدة عسكرية في منطقة تبوك السعودية بهدف الدعم اللوجستي للطيران الإسرائيلي".

وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نقلا عن وكالة "فارس" الايرانية شبه الرسمية إن مروحيات إسرائيلية نزلت في مطار سعودي وقامت بتفريغ حمولتها من معدات عسكرية مخصصة "لضرب بلد إسلامي". وأضافت الصحيفة استناداً للوكالة الايرانية  أن المروحيات الاسرائيلية نزلت في مطار تبوك يومي 18 و19 يونيو/حزيران، وقامت السعودية بإلغاء رحلات طيران لتسهيل عمل المروحيات الاسرائيلية.

وكان موقع "إسلام تايمز" الموالي لإيران قد ذكر يوم الخميس 24 يونيو/حزيران أن عدة مروحيات إسرائيلية قد هبطت خلال الأيام القليلة الماضية في مطار تبوك السعودي الدولي لتقوم بإنزال مجموعة من العسكريين الإسرائيليين ومعهم تجهيزات عسكرية.

وذكر الموقع أن مؤسسة الطيران السعودية ألغت الرحلات الداخلية والخارجية من مطار تبوك يومي 18 و 19 يونيو/حزيران تزامنا مع هبوط الطائرات الإسرائيلية، حيث قام مسؤولو المطار  بنقل المسافرين إلى فنادق مع منحهم نفقات الإقامة على حساب الحكومة، دون الافصاح عن أسباب إلغاء رحلات الطيران بشكل مفاجئ .

الجدير بالذكر ان صحيفة "التايمز" البريطانية كانت قد نشرت مؤخرا تقريرا تذكر فيه ان  المملكة العربية السعودية قد وافقت على فتح مجالها الجوي شمال البلاد للمقاتلات الاسرائيلية واجرت اختبارات لايقاف دفاعاتها الجوية تمهيدا لشن هجوم محتمل ضد إيران، الأمر الذي نفته الرياض في حينه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية