روسيا والولايات المتحدة تتفقان على تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49914/

اعلن رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما اثناء خطاب القاه الخميس 24 يونيو/حزيران في غرفة التجارة الامريكية، التي جرى بها اللقاء الروسي-الامريكي لرجال الاعمال، اعلن عدم رضاه عن حجم التبادل التجاري-الاقتصادي بين روسيا والولايات المتحدة.

اعلن رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما اثناء خطاب القاه الخميس 24 يونيو/حزيران في غرفة التجارة الامريكية، التي جرى بها اللقاء الروسي-الامريكي لرجال الاعمال، اعلن عدم رضاه عن حجم التبادل التجاري-الاقتصادي بين روسيا والولايات المتحدة.
وقال اوباما "ان علاقاتنا في هذا المجال ليست على المستوى المطلوب.. انني مضطر ان اقول ان حجمها لا يتجاوز مستوى علاقاتنا مع بلد كتايلاند مع انه يعيش في روسيا اضعاف عدد سكان هذا البلد. اننا نخطط لتطوير علاقاتنا مع روسيا في مجالات الطيران والفضاء والسيارات، اي ، في قطاع التكنولوجيات المتطورة".
وشكر الرئيس الامريكي نظيره الروسي لمساهمته في تطوير العلاقات الروسية-الامريكية، واشار الى ان نهج التطور والابتكارات التي تسير عليه روسيا يتوافق ومصالح امريكا.
هذا وفي وقت سابق، كان مدفيديف قد اعلن، اثناءمؤتمر صحفي مشترك مع اوباما اعقب محادثاتهما الثنائية،ان روسيا وامريكا يجب ان يغيروا بطريقة ملموسة الوضع القائم في مجال الاستثمارات بين البلدين قائلا "ان مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين بلدينا يجب ان يكون مساويا لقدرات البلدين".

اوباما : روسيا يجب ان تصبح  عضوة في منظمة التجارة العالمية
واعلن الرئيس الامريكي ان روسيا، التي تجري منذ عدة اعوام محادثات حول انتسابها الى منظمة التجارة العالمية، يجب ان تصبح عضوة في المنظمة قائلا "ان هذا من مصلحة روسيا ومن مصلحة الولايات المتحدة الامريكية ومن مصلحة الجميع".
هذا وكان مدفيديف قد اعلن في وقت سابق ان موسكو وواشنطن تأملان في ان تنتهي المحادثات حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية في نهاية شهر سمبتمبر/ايلول من العام الجاري.
هذا وتحاول روسيا ان تصبح عضوة في المنظمة منذ عام 1993 في الوقت الذي تـأخذ عملية الانتساب في العادة زمنا لا يتجاوز الـ 5-8 سنوات.

روسيا ستشتري 50 طائرة "بوينغ" من الولايات المتحدة
كما اعلن الرئيس الامريكي ان واشنطن ستبيع روسيا 50 طائرة "بوينغ" وان هذا "سيوفر فرص العمل لتلك الشركات الامريكية، التي تقوم بانتاج هذه الطائرات".
وفيما بعد، واثناء لقائه بمجموعة من رجال الاعمال، قال اوباما ان قيمة العقد ستبلغ 4 مليار دولار وستساهم في توفير 44 الف فرصة عمل جديدة في قطاع الطيران الامريكي واصفا العقد بـ "مثال ممتاز" للتعاون.

صفقات الدجاج الامريكي الى روسيا

هذا واتفق الرئيسان الروسي والامريكي على تذليل العقبات امام تصدير لحوم الدجاج الى روسيا.
يذكر انه بدأ في 1 يناير/كانون الثاني في روسيا العمل بقانون الوقاية الصحية، الذي يمنع ادخال واستخدام لحوم الدجاج، الذي تعرض اثناء انتاجه لمادة الكلور، مما وضع كافة لحوم الدجاج المستوردة من الولايات المتحدة تقريبا تحت الحظر.
وكان خبراء من امريكا وروسيا قد اجروا سلسلة محادثات حول مسألة اعادة توريد الدجاج من امريكا الى روسيا، الا انهم لم يتوصلوا الى اتفاق نهائي في هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم