باريس تدعو الى اجراء تحقيق دولي حول احداث العنف في قرغيزستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49902/

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو يوم الخميس 24 يونيو/حزيران ان باريس تدعو الى اجراء تحقيق دولي حول الاحداث في قرغيزستان للوصول الى مصالحة وطنية في هذا البلد.

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو يوم الخميس 24 يونيو/حزيران ان باريس تدعو الى اجراء تحقيق دولي حول الاحداث في قرغيزستان للوصول الى مصالحة وطنية في هذا البلد.
وقال فاليرو للصحفيين "اجراء تحقيق في حوادث العنف التي حصلت بجنوب قرغيزستان من الممكن ان يخدم استقراره القومي" لكنه لم يذكر الطريقة التي يجب ان يجري بها التحقيق.
واضاف ممثل وزارة الخارجية الفرنسية ان "الخروج من الازمة في قرغيزيستان يتوقف على تنفيذ عدة امور ضرورية  ضمن تنسيق ضيق مع الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا".
كما قال فاليرو ان "فرنسا تدعو الى تعزيز الحوار بين دول المنطقة ،خاصة، بين اوزبيكستان وقرغيزيستان لتسهيل وضع اللاجئين والمساهمة في تخفيف التوتر بين ابناء العرقيتين".
هذا وكان وزراء خارجية المانيا وفرنسا وبولندا وروسيا قد ناقشوا في باريس يوم الاربعاء مسألة تقديم المساعدات الانسانية لقرغيزيا.
وفي وقت سابق صادقت باريس على تخصيص مساعدة بقيمة مليون يورو لضحايا العنف في قرغيزيستان، التي قتل فيها 258 شخصا .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك