بان كي مون : اسرائيل قد تنسحب قريبا من الشطر الشمالي لبلدة الغجر اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49899/

اعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ان اسرائيل قد تنسحب "في المستقبل القريب" من الشطر الشمالي لبلدة الغجر اللبنانية، غير أنه لفت الى أن تقدير المنظمة الدولية للمدة الزمنية المطلوبة لتنفيذ هذا البند من القرار رقم 1701 "لا يتفق مع تقديرات السلطات الإسرائيلية".

اعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ان اسرائيل قد تنسحب "في المستقبل القريب" من الشطر الشمالي لبلدة الغجر، غير أنه لفت الى أن تقدير المنظمة الدولية للمدة الزمنية المطلوبة لتنفيذ هذا البند من القرار رقم 1701 "لا يتفق مع تقديرات السلطات الإسرائيلية"، حسبما افادت صحيفة "النهار" اللبنانية في عددها الصادر يوم الخميس 24 يونيو/حزيران.
وقال بان كي مون "وافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراحي بشأن الإنسحاب من الغجر. وأنا أدفع في هذا الإتجاه دائما، حيث طلبت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القيام بخطوات ملموسة لتحقيق هذا الهدف".
وردا على سؤال عما إذا كان يتوقع تطورا ما في هذا الشأن قريبا جدا، أجاب أن "عبارة قريبا جدا تعني في غضون أسبوع أو أسبوعين، لكن الحال ليست كذلك. أنا آمل في تطور ما في المستقبل القريب"، موضحا أن "تقدير الأمم المتحدة للمدة الزمنية المطلوبة لتنفيذ هذه الخطوة لا يتفق وتقديرات السلطات الإسرائيلية. وأنا سأواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ هذه الخطوة".
وجاءت تصريحات الأمين العام للامم المتحدة هذه قبل أسبوع من صدور تقريره الجديد عن تنفيذ القرار رقم 1701، الذي كان موضع محادثات أجراها وفد عسكري لبناني رفيع مع المسؤولين الكبار في الأمم المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية