محادثات مدفيديف واوباما تتناول الملفين الايراني والكوري الشمالي وقضايا الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49889/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الامريكي باراك اوباما اثناء المحادثات التي جرت بينهما يوم 24 يونيو/حزيران في البيت الابيض القضايا الدولية من الدرجة الاولى.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الامريكي باراك اوباما اثناء المحادثات التي جرت بينهما يوم 24 يونيو/حزيران في البيت الابيض القضايا الدولية من الدرجة الاولى. افادت بهذا النبأ  ناتايا تيماكوفا الناطقة باسم رئيس الدولة الروسية. وقالت تيماكوفا  ان مدفيديف واوباما  بحثا البرنامج النووي الايراني والوضع حول كوريا الشمالية. واقترح الرئيس الروسي على نظيره مناقشة قضية التسوية في الشرق الأوسط بشكل مفصل. كما تم بحث الوضع في قرغيزيا  بصفته مسألة خاصة.

وقال مصدر في الوفد الروسي ان المواضيع الاقتصادية تصدرت جدول اعمال المحادثات الموسعة بين الوفدين الروسي والامريكي.
وقال المصدر ان زعيمي الدولتين بحثا نتائج زيارة الرئيس الروسي لوادي السيليكون وآفاق العمل في هذا المضمار. واشار المصدر الى ان الحوار المفصل دار حول مسألة انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.
وقال المصدر:"  لا اود  استباق الامور. لكن المشاركين في المحادثات اعربوا عن رأيهم بان مواقف الجانبين وصلت الى مستوى متقارب بشكل لا سابق له. وبحسب قول المصدر فان هذا الامر يخص اجندة المحادثات كلها ومسألة انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)