الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا قلقة من الوضع الانساني المتفاقم في قطاع غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49865/

اتخذت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا يوم 24 يونيو/حزيران قرارا اعربت فيه عن قلقها بصدد الوضع الانساني الحرج في قطاع غزة، داعية الى رفع الحصار عنه . كما دعت الجمعية البرلمانية حكومة اسرائيل الى التعاون مع المجتمع الدولي من اجل اجراء تحقيق دولي عاجل وموضوعي وشفاف حول ما تعرض له اسطول الحرية الناقل للمساعدات لسكان غزة.

اتخذت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا يوم 24 يونيو/حزيران قرارا اعربت فيه عن قلقها بصدد الوضع الانساني الحرج في قطاع غزة، داعية الى رفع الحصار عنه .
وقد جاء في الوثيقة ان الجمعية البرلمانية قلقة من الوضع المتفاقم في الشرق الاوسط والتراجع الذي يلاحظ في مسيرة السلام بسبب الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية  المتوجه الى قطاع غزة والذي ادى الى مصرع 9  من مواطني تركيا.
ودعت الجمعية البرلمانية حكومة اسرائيل الى التعاون مع المجتمع الدولي من اجل اجراء تحقيق دولي عاجل وموضوعي وشفاف حول ما تعرض له اسطول الحرية الناقل للمساعدات لسكان غزة. ودعت ايضا الى رفع الحصار عن قطاع غزة. 
هذا واعلنت الحكومة الاسرائيلية انها  قررت تخفيف حصارها للقطاع والسماح بدخول عدد اكبر من المواد والسلع الضرورية اليه  باستثناء السلاح والمواد العسكرية والمزدوجة الاغراض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)