الحكم على 5 امريكيين بالسجن 10 اعوام بقضايا ارهاب في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49849/

حكمت محكمة باكستانية يوم الخميس 24 يونيو/حزيران على 5 شبان أمريكيين اعتقلوا بتهمة محاولة الاتصال بمتمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة عبر الانترنت والتخطيط لهجمات ارهابية بالسجن 10 أعوام بتهمة الإرهاب حسبما أعلن المدعي العام الباكستاني.

حكمت محكمة باكستانية يوم الخميس 24 يونيو/حزيران  على 5 شبان أميركيين اعتقلوا بتهمة محاولة الاتصال بمتمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة عبر الانترنت والتخطيط لهجمات ارهابية بالسجن 10 أعوام بتهمة الإرهاب حسبما أعلن المدعي العام الباكستاني.

وقال المدعي العام الباكستاني نديم أكرم شيما أن كلا منهم حكم عليه بالسجن 10 أعوام بعدما تمت إدانته بالإرهاب، وكانت جلسات المحاكمة، كما جلسة النطق بالحكم مغلقة.

وكان هؤلاء الأمريكيون الخمسة وهم طلاب في العشرينات من العمر ومن أصول باكستانية وأثيوبية واريترية ومصرية، قد فروا من عائلاتهم في الولايات المتحدة واعتقلوا في سارغودا بوسط باكستان على بعد 190 كيلومترا جنوب شرقي اسلام اباد في ديسمبر 2009.

وقد رفض الشبان الامريكيون الاتهامات الموجهة اليهم وقالوا انهم كانوا يريدون فقط تزويد إخوانهم المسلمين في أفغانستان بالأدوية والمساعدات المالية، كما انهم اتهموا مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي والشرطة الباكستانية بتعذيبهم ومحاولة توريطهم، فيما نفى المسؤولون هذه الاتهامات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك